أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تكشف حقيقة 15 حالة «اختفاء قسرى» خلال ساعات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء أبوبكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن الوزارة تبذل قصارى جهدها فى البحث عن الغائبين على مستوى الجمهورية، موضحاً أن البحث يشمل حالات الهجرة غير الشرعية، والجثث المجهولة، ومن يُلقى القبض عليهم فى الخارج، ومن كانوا فى طريقهم للانضمام لجماعات متشددة، لافتاً إلى أن الوزارة سترسل خلال ساعات قائمة جديدة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان بموقف من 10 إلى 15 شخصاً من الذين يدَّعى ذووهم اختفاءهم قسرياً، ضمن قائمة تضم 191 اسماً تلقتها الوزارة من المجلس.

وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الوزارة تلقت من المجلس القومى لحقوق الإنسان 191 شكوى خلال الفترة الماضية، وشكلت فريق عمل لفحصها، وبالفعل أرسلت إلى المجلس بياناً بموقف 118 شخصاً، بينهم 15 شخصاً كانوا محتجزين وصدرت قرارات بإخلاء سبيلهم، و99 متهماً على ذمة قضايا متنوعة محتجزون فى سجون مختلفة، وهروب 3 متهمين على ذمة قضايا، وهروب حالة واحدة من أسرتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الداخلية» تكشف حقيقة 15 حالة «اختفاء قسرى» خلال ساعات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق