سؤال في امتحان بجامعة خاصة: اكتب «بروفايل» عن عدلي منصور

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«كلفت من قبل صحيفتك الخاصة بعمل تقرير شخصي عن عدلي منصور»، هكذا جاء، السؤال الثاني، في مادة «كتابة تقارير صحفية»، للفرقة الثالثة، بقسم الصحافة كلية إعلام جامعة الأهرام الكندية.

وطالب أستاذ المادة من الطلاب، كتابة «بروفايل» عن رئيس المحكمة الدستورية حاليًا.

امتحان في كلية اعلام الجامعة الألمانية .. أكتب تقرير عن عدلي منصور

وجاء نص السؤال: «كلفت من قبل صحيفتك الخاصة بعمل تقرير شخصي عن عدلي منصور:

أ. وضح زاوية معالجة تقرير الشخصية

ب/ أكتب عنوانًا ومقدمة مناسبة للتقرير».

واحتوى السؤال على عدد من المعلومات الشخصية عن الرئيس السابق، من بينها «ولد المستشار عدلي محمود منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، في 23 ديسمبر عام 1954، تزوج وأنجب ثلاثة أبناءهم هم أحمد وياسين وبسنت.

وأضاف السؤال، أن منصور هو ثاني رئيس لجمهورية مصر العربية، بشكل مؤقت بعد الدكتور صوفي أبوطالب رئيس مجلس الشعب بالفترة من 4 نوفمبر 1987 حتى 1 فبراير 1983، والذي شغل منصب رئيس الجمهورية بصفة مؤقتة عقب اغتيال الرئيس محمد أنور السادات لمدة 8 أيام وذلك من 6 لإبى 14 أكتوبر 1981، وحتى انتخاب الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

واستعرضت المعلومات التي يستخدمها الطلاب في الإجابة عن السؤال مسيرة المستشار عدلي منصور، إذا حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة بتقدير عام «جيد»، وفي عام 1970 عين مندوبًا مساعدًا بمجلس الدولة، وتدرج فيها إلى أن وصل إلى درجة نائب رئيس المجلس، وأثناء عمله بالمجلس التحق للعمل عضوًا بإدارات الفتوى والتشريع لرئاسة الجمهورية والمحافظات، ووزارات التربية والتعليم والخارجية والعدل، وانضم منصور عام 1992، نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

امتحان في كلية اعلام الجامعة الألمانية .. أكتب تقرير عن عدلي منصور 1

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : سؤال في امتحان بجامعة خاصة: اكتب «بروفايل» عن عدلي منصور .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق