أهم الأخبار اليوم .. مصر تعرض على بنك التنمية الآسيوى مشروعات الطرق والطاقة والصرف الصحى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت مصر إجراءات الانضمام إلى بنك الاستثمار فى البنية التحتية الآسيوى، للاستفادة من أنشطته وقروضه، وعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، على رئيس البنك، جين لى تشون، أثناء زيارتها إلى العاصمة الصينية بكين، أولويات الحكومة حالياً، خاصة توفير التمويل للمشروعات القومية الكبرى التى تلبى احتياجات المواطنين، وتنعكس بصورة مباشرة على مستوى المعيشة، مثل مشروعات الطرق والكبارى، والطاقة وشبكات الكهرباء، وشبكات الصرف الصحى، ومشروعات الاستصلاح الزراعى، مشيرة إلى أنها سوف تبذل كل الجهود الممكنة حتى يتم الانتهاء من إجراءات انضمام مصر إلى البنك.

من جانبه، أكد رئيس البنك أهمية هذه المشروعات، وحرصه على مساندة مصر فى تنفيذ برنامجها الطموح، خاصة أنها تتمتع بموقع استراتيجى مهم يجعلها جزءاً من قارة آسيا، مشيراً إلى أن تبادل الخبرات مع مصر سوف يساعد البنك بصورة كبيرة على صياغة محفظة تعاون متنوعة لمساندة الدول النامية، لما تتمتع به القاهرة من خبرات طويلة فى مجال التعاون مع المؤسسات التمويلية. وأشار إلى أنه يُولِى أهمية خاصة لمصر ويتطلع إلى بدء التعاون فى أسرع وقت، وشدّد على ضرورة الانتهاء بشكل عاجل من إجراءات التصديق على انضمام مصر إلى البنك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تعرض على بنك التنمية الآسيوى مشروعات الطرق والطاقة والصرف الصحى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق