عاجل

أهم الأخبار اليوم .. آلاف المواطنين يتزاحمون لتقنين ملكية الأراضي في جنوب سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تزاحم آلاف المواطنين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، أمام ديوان عام المحافظة لإنهاء إجراءات تقنين الأوضاع، وهو ما لم يكن متاحًا منذ تحرير سيناء.

وتوافد المواطنون على ديوان عام المحافظة بطور سيناء قادمين من كل المدن لتقنين أوضاعهم في لجنة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء الأسبق.

وشكى كثير من المتقدمين من عدم الانتهاء من أوراقهم، وطالبوا بمد المهلة لما بعد عيد الفطر حيث أن الأوراق مطلوب بها إثبات الجنسية علاوة على أن «السستم» المتصل بمجلس الوزراء يعمل ببطء، ولم يتح ادخال جميع بيانات المتقدمين.

وقال محمد هلال، أحد المتقدمين، إنه لابد لقرار144 لسنة 2017 أن يشمل جميع المتقدمين ويشمل من قاموا بالبناء. وشكى كثير من المتقدمين من قيمة المبلغ المطلوب سداده (10 آلاف جنيه) كرسوم للفحص، وقالوا إن المبلغ كبير على المواطنين الذين يسعون لتقنين مساكنهم خاصة انها رسوم لا ترد ولا تحتسب من ثمن الأرض.


وطالب النائب عطية موسى نائب دائرة شرم الشيخ، بمد المهلة 3 أشهر أخرى حتى يتمكن كل المواطنين من تقنين أوضاعهم خاصة أن الأوراق المطلوبة كثيرة .

من جانبه، أكد اللواء نادر عشماوي السكرتير المساعد للمحافظة، أن باب التقدم لتقنين الأوضاع مفتوح منذ شهور، مشيرا إلى ان المحافظة تتسلم الملفات حتى انتهاء موعد التقدم غدا الخميس الموافق 14 يونيو، موضحًا أن المحافظة مرتبطة بالنظام الإلكتروني المتصل بمجلس الوزراء وبمواعيد الفتح والإغلاق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. آلاف المواطنين يتزاحمون لتقنين ملكية الأراضي في جنوب سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق