أهم الأخبار اليوم .. الكنيسة الأسقفية تجمع المصريين على مائدة إفطار المحبة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في أجواء مصرية حافلة أقامت الكنيسة الأسقفية إفطارها السنوي بعنوان إفطار المحبة الذي ضم عددا من الشخصيات العامة على رأسها الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وممثل لشيخ الأزهر، وسفيرى أستراليا وبريطانيا والمستشار يحيى عبدالمجيد، محافظ الشرقية الأسبق، والمستشار عدلى حسين، محافظ القليوبية الأسبق، وعدد من الفنانين ورجال الدين المسيحى والإسلامى وعدد من شباب الكنيسة، وقامت الكنيسة بعرض فيلم عن مشروع معا من أجل تنمية مصر وعرض فقرة موسيقية استمتع بها الجميع.

ورحب منير حنا أنيس، مطران الكنيسة الأسقفية، بالحضور وقال ان مصر بها محبة حقيقية بين المسلمين والمسيحيين وشهر رمضان جامع لكل المصريين وأشار إلى ان مصر تواجه مجموعة من التحديات في الاقتصاد والتعليم وطالب بضرورة تطبيق المواطنة بين المصريين وأشار إلى ان المصريين علموا السفير البريطاني ان يقوم هو وموظفى السفارة بتوزيع البلح وقت الإفطار على الصائمين ووجه الشكر والتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وشيخ الازهر والمفتى ووزير الأوقاف بمناسبة عيد الفطر المبارك وأكد ان مائدة أفطار المحبة ستجمع المصريين دائما.

وأشار في تصريحات خاصة ل«المصرى اليوم ان مصر ستظل متماسكة بقوة أبنائها مشيرا إلى ان الإفطار بدء بعزف النشيد الوطنى وعرض مقطوعات موسيقية بالاغانى الوطنية داخل الكنيسة كما ان الحضور قاموا بصلاة العشاء داخل الكاتدرائية.

وقال الدكتور شوقى علام ان إفطار المحبة اجتماع رمزى يجمع كل أطياف المجتمع المصرى وهى لافتة طيبة من الكنيسة الأسقفية وعلى راسها المطران منيى حنا انيس، مشيرا إلى ان شهر رمضان يجمع بين المصريين مسلمين وأقباط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الكنيسة الأسقفية تجمع المصريين على مائدة إفطار المحبة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق