أهم الأخبار اليوم .. مصر تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بنيويورك

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أنه قد تم انتخاب مصر لعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة عن الأعوام «2019/2022»، حيث جاءت ضمن الدول الحائزة على أعلى أصوات التأييد (178 صوتاً).

وأضاف «إدريس»، في بيان، الخميس، أنه تم ترشيح مصر لهذا المقعد كممثل لإقليم شمال أفريقيا في إطار المجموعة الأفريقية، وذلك خلال الانتخابات التي جرت يوم 13 يونيو الجاري بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

كما أوضح «إدريس» أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي هو الجهاز الأممي المسئول عن صنع السياسات التنموية على الصعيد الدولي، وأن هذا الانتخاب يتواكب مع رئاسة مصر لمجموعة الـ77 + الصين خلال عام 2018، مؤكداً على حرص مصر خلال عضويتها على تكثيف جهودها في إطار المنظومة الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة وتعظيم انجازاتها الوطنية والإقليمية والدولية في هذا الإطار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بنيويورك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق