أهم الأخبار اليوم .. هشام عرفات.. وزير كسر قاعدة تغيير وزراء النقل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

جاء تجديد الثقة في الدكتور هشام عرفات، وزيرا للنقل، للمرة الثانية، ليكسر قاعدة تغيير وزراء النقل مع كل حكومة جديدة يتم تشكيلها.

فمنذ يناير 2011، تم تغيير 10 وزراء نقل، بمتوسط 9 أشهر ونصف مدة ولاية كل وزير.

ويواجه «عرفات»، الذي تولي الوزارة في فبراير 2017، مجموعة من التحديات يأتي في مقدمتها استكمال منظومة تطوير السكة الحديد، التي وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحسن في 2019، حيث من المخطط أن يتم الإعلان عن الشركة الفائزة بتوريد الـ1300 عربة بتصنيع مشترك مع مصر، كما يستعد وزير النقل بالتجهيز المخطط الشامل للموانئ، الذي من المخطط أن يتم الإعلان عنه في أكتوبر المقبل.

وفي ملفات النقل النهري، بدأ «عرفات» في تنفيذ مشروع إنشاء الموانئ النهرية، والتي بدأها في محافظات قنا وسوهاج بالوجه القبلي وربطها بالموانئ.

ويستعد «عرفات» لجني ثمار مجموعة من المشروعات الجديدة، وفي مقدمتها وضع حجر أساس القطار المكهرب والمخطط لها في احتفالات أكتوبر، وأيضا تدشين مشروع القطار السريع «العين السخنة-العلمين».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. هشام عرفات.. وزير كسر قاعدة تغيير وزراء النقل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق