أهم الأخبار اليوم .. «التنسيق»: يحق لـ«ذوي الاحتياجات» الالتحاق بالكلية المرغوبة طالما استوفى الشروط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حدد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، شروط قبول الطلاب المصريين ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية ،للقبول بالجامعات للعام الجامعي المقبل 2018\2019 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني.

وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، والمشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالي، في تصريحات صحفية، الإثنين، أنه يحق للطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة التقدم إلى الكلية النظرية أو العملية، التي تتفق مع رغبته طالما استوفى الحد الأدنى من مجموع الدرجات المطلوب للقبول بها، واجتياز اختبار القدرات أو المقابلة الشخصية في الكليات، التي تتطلب ذلك ،على أن يتم تشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء هيئات التدريس بالكلية المرشح لها الطالب لتطبيق اختبار قبول للوقوف على مدي قدرة الطالب على الوفاء بالتزاماته الدراسية للكلية.

وقال «عطا» لـ«المصري اليوم» إنه في حال عدم موافقة الكلية على قبول بعض الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يتم ترشيح الطالب من خلال مكتب التنسيق الالكتروني بناء على رغبته التالية التي سجلها ضمن رغباته ببرنامج التنسيق خارج كليات القطاع الذي سبق وأن ترشحه إليه.

وأشار إلى أنه يتم تشكيل لجنة ثلاثية من المجلس الأعلى للجامعات للنظر في التظلمات، التي يتقدم بها الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتم رفض قبولهم من خلال الكلية المرشح لها من مكتب التنسيق، وفي حال موافقة اللجنة على قبول تظلم من بعض الطلاب من ذوي الاحتياجات يتم مخاطبة الكلية والجامعة لإثبات قيدهم بشكل نهائي بالكلية.

من جانب آخر، ينطلق تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا لطلاب الثانوية العامة اعتبارا من 3 يوليو المقبل بفتح باب حجز اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز اختيارات القدرات للقبول بها وهي كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية والموسيقية والنوعية،على أن يستمر فتح حجز اختبارات القدرات حتى 23 يوليو،على أن يتم حجز الاختبارات من خلال موقع التنسيق والتوجه إلى الكليات الراغبين الالتحاق بها في النطاق الجغرافي لأداء الاختبارات وفقا للمواعيد المحددة من مكتب التنسيق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التنسيق»: يحق لـ«ذوي الاحتياجات» الالتحاق بالكلية المرغوبة طالما استوفى الشروط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق