عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس حي غرب المنصورة يستقل ميكروباص وتاكسي للتأكد من التعريفة (لم يلتزم أحد)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقل اللواء حسام حمودة رئيس حي غرب المنصورة سيارة أجرة ميكروباص وتاكسي بنطاق الحي للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي وضعتها المحافظة بعد رفع أسعار الوقود.

وأوقف حمودة إحدى سيارة أجرة ميكروباص خط المجزر/ الدراسات «كأحد الركاب» واكتشف رفع السائق للأجرة إلى 2 جنيه بدلا من جنيه ونصف التعريفة الرسمية، كما تبين عدم التزام السائق بخط السير المكتوب على السيارة، حيث قام بتقسيم الخط حتى يتمكن من زيادة الأجرة التي يحصل عليها إلى الضعف، فقرر رئيس الحي الكشف عن شخصيته وإيقاف السائق وسحب رخصة السيارة وعمل مذكرة لإلغاء ترخيصها.

كما استقل تاكسي أجرة بالقرب من الحي متجها إلى الاستاد وفوجئ بعدم تشغيل السائق للعداد، وكذلك اشتراطه أجرة عشوائية قبل ركوبه مما دفع رئيس الحي لسحب رخص السائق، وقام باستيقاف نحو 15 تاكسي بنطاق الحى من أماكن متفرقة للتأكد من تشغيل العداد، وكذلك سؤال المواطنين عن الأجرة وتبين له عدم التزام جميع سائقي التاكسي بتشغيل العداد، وطلب أجرة مرتفعة عن التعريفة المقررة واشتراط الأجرة على الراكبين قبل استقلال السيارة .

وعقد رئيس حي غرب اجتماعا طارئا بمساعدي الحى ونوابه ومدير عام المواقف وشدد على ضرورة تفقد جميع خطوط السير وتشديد العقوبات الرادعة على السائقين المخالفين، كما شدد على عدم تقسيم خطوط سير السرفيس على نائبي ومساعدي رئيس الحي، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حالة مخالفة أي شخص .

وقال اللواء حسام حمودة رئيس حى غرب في تصريح لـ«المصري اليوم»، قمت بتحرير مذكرة للدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية بإلغاء مارتة وترخيص الميكروباص وكذلك مذكرة للمرور بسيارات التاكسى التي تم ضبطها باتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها وهي إما الغاء الترخيص أو على الأقل إيقافه لمدة ثلاث شهور كإنذار أول، وإلغاء الترخيص في حالة تكرار المخالفة «.

وأضاف «يجب الضرب من حديد على أيدى المخالفين لمنع استغلال المواطنين والزام جميع السيارات بالتعريفة التي حددتها الدولة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس حي غرب المنصورة يستقل ميكروباص وتاكسي للتأكد من التعريفة (لم يلتزم أحد) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق