أهم الأخبار اليوم .. اجتماع اللجنة التساعية لسد النهضة ينتظر «الاستيفاء»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علمت «المصرى اليوم» من مصادر وثيقة الصلة بملف سد النهضة، أن اجتماع (اللجنة التساعية) للسد، بحضور وزراء الخارجية والرى ومديرى المخابرات بالدول الثلاث «مصر، والسودان، وإثيوبيا» لم يتحدد بعد موعده القادم لعدم استيفاء العناصر المطلوبة قبل الاجتماع بشأن الملاحظات على التقرير الاستهلالى، وأن الاجتماع المقبل رهن بهذا الاستيفاء.

وأَضافت المصادر لـ«المصرى اليوم» أن أسباب تأجيل الاجتماع تعود لانتظار الانتهاء من التقارير الفنية للمكتب الاستشارى الفرنسى، والرد على ملاحظات «مصر والسودان وإثيوبيا» على التقرير الاستهلالى للسد، والتى تم تقديمها إليه خلال الفترة الماضية، خاصة ملاحظات الجانبين المصرى والإثيوبى، ومن ثم تلقى رد المكتب الاستشارى، وهو ما لم يحدث حتى الآن، ولذلك كان يقتضى تأجيل الاجتماع لحين الانتهاء من تلك النقاط، والتوافق على موعد جديد.

يُذكر أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا استضافت، منتصف مايو الماضى، الجولة الثانية لاجتماع (اللجنة التساعية) لسد النهضة، بحضور وزراء الخارجية والرى ومديرى المخابرات بالدول الثلاث، وخلاله وقّعت «القاهرة، والخرطوم، وأديس أبابا» وثيقة مُخرجات سد النهضة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اجتماع اللجنة التساعية لسد النهضة ينتظر «الاستيفاء» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق