أهم الأخبار اليوم .. المفتى تعليقاً على رسالة دكتوراه استندت لكتابات سيد قطب: «مصيبة كبرى»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استنكر الدكتور شوقى علام ، مفتى الجمهورية، اعتماد باحث للدكتوراة على كتابات سيد قطب، أحد المنظرين الفكريين لجماعة الإخوان، كمرجع خلال مناقشة رسالة الدكتوراة الخاصة به، معتبراً أن إعتماد الباحثين الأزهريين على كتابات المتطرفين كمراجع فى دراستهم العلمية «مصيبة كبرى» لا تليق بعلماء الأزهر الشريف، وتهدم الرؤى الصحيحة للدين الإسلامى و يكرس للتطرف الفكرى.

جاء ذلك خلال مناقشتة للرسالة المقدمة من الباحث رضا على الفلاح لنيل درجة الدكتوراة، من كلية الشريعة والقانون بدمنهور، وهى بعنوان «أحكام العمليات التفجيرية فى غير ميدان القتال، وتطبيقاتها المعاصرة، فى الفقه الإسلامى والقانون الجنائى».

وتكونت لجنة المناقشة من «علام» أستاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون بطنطا، والدكتور رأفت حلاة، أستاذ القانون العام، عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور سابقاً، والدكتور أحمد برج، أستاذ ورئيس قسم الفقه بكلية الشريعة والقانون بدمنهور، والدكتور جودة حسين جهاد، أستاذ القانون العام المتفرغ بالكلية.

وأكد «علام»: خلال تعليقه على تضمين الباحث لمراجع خاصة بالكاتب سيد قطب، أحد منظرى جماعة الإخوان، أن سيد قطب هو المؤسس الحقيقى لفقه الإرهاب المعتمد على تكفير المجتمع ووصفه بالجاهلى، ومضيفاً أنه هو الذى نظَّر لسياسة الاغتيالات وتدمير مؤسسات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المفتى تعليقاً على رسالة دكتوراه استندت لكتابات سيد قطب: «مصيبة كبرى» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق