عاجل

أهم الأخبار اليوم .. تواصل الوفود السياحية الأوروبية على زيارة «مسار العائلة المقدسة»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف الأب هانى باخوم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، أن مصر استقبلت وفداً سياحياً مجرياً دينياً بدأ زيارة مسار العائلة المقدسة، من أمس حتى 29 يونيو الجارى.

وقال «باخوم» لـ«المصرى اليوم»: «من المقرر أن يزور الوفد، البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، كما يتضمن برنامج الزيارة مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون ثم أديرة البحر الأحمر وزيارة كنائس مصر القديمة، ودير سمعان الخراز بالمقطم، ويلتقى الوفد أيضاً البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثودكس».

وأوضح أن الوفد يتكون من 12 شخصاً، ويترأسه الأب سابولش، رئيس دير الآباء البولنديين بالعاصمة المجرية بودابست، ولفيف من الإعلاميين وأساتذة الجامعة.

وأشار إلى أن مسار العائلة المقدسة أصبح على خريطة السياحة الدينية للكاثوليك حول العالم بعد مباركة بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، العام الماضى للمسار وأيقونة رحلة العائلة المقدسة لمصر.

وكشف أن هناك ردود أفعال إيجابية وانبهارا من الوفد الإيطالى الذى غادر مصر منذ يومين بعد زيارة مسار العائلة المقدسة، وهناك تقارير تنشر فى الصحف الإيطالية وتدعو الإيطاليين لزيارة المسار، كما أن هناك رد فعل إيجابيا ودعاية مجانية للسياحة فى مصر، وأكد أن الكنيسة لم تتوقف على استقبال الوفود وإنما تقوم الكنيسة الكاثوليكية بالتواصل مع أبنائها فى الخارج لإطلاق مواقع بلغات البلاد التى يعيشون فيها لدعوة مواطنيها لزيارة مصر ومسار العائلة المقدسة وكذلك التواصل مع شركات السياحة هناك، ولفت إلى أن بطريرك الكنيسة الكاثوليكية فى مصر قرر استقبال تلك الوفود.

وأعلن «باخوم» عن حضور وفد سياحى دينى من مدينة ميلانو الإيطالية يضم 120 شخصا فى فبراير المقبل، وكذلك وفد من مدينة ليون الفرنسية فى ديسمبر المقبل.

على جانب آخر، رحب رؤساء الكنائس الشرقية بدعوة البابا فرنسيس إلى يوم صلاة وتأمل فى مدينة بارى فى إيطاليا فى 7 يوليو المقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تواصل الوفود السياحية الأوروبية على زيارة «مسار العائلة المقدسة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق