عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «عبدالعال» يرفض توجيه بيانات عاجلة للحكومة: «لم تحصل على الثقة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رفض الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مطالب بعض الأعضاء بالحصول على الكلمة لتوجيه بعض البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة للحكومة. وقال رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة، أمس، إن اللائحة تمنع ممارسات النواب حقهم الرقابى، فى ظل عدم حصول الحكومة على الثقة من البرلمان. وشدد على أنه لا يوجد لائحيا ما يسمح باستخدام أى أداة من أدوات الرقابة، من أدنى الأدوات إلى أعلاها وهو الاستجواب، وتابع منفعلا: «لن أمنح الكلمة لأحد لأن أى حديث سيكون مخالفا للدستور واللائحة». وأضاف «عبدالعال»: «طبقا للدستور واللائحة والسوابق البرلمانية وأحكام المحكمة الدستورية لا يجوز استعمال الأدوات الرقابية قبل منح الثقة للحكومة، لأن الهدف من الأدوات الرقابية الوصول إذا ما كان هناك خطأ جسيم إلى سحب الثقة».

وحاول النائب أسامة شرشر الحصول على الكلمة، إلا أن رئيس المجلس رفض وقال: «لن أمنح الكلمة لأى طلب إحاطة أو بيان عاجل، وشرشر اسكت، فلقد صبرت كثيرا ومستعد لعرض ما انتهت إليه لجنة القيم فورا- فى إشارة للتحقيق معه فى لجنة القيم حول واقعة نشره فيديو إباحيا على جروب النواب»، ورد «شرشر» قائلا: «إحنا مقدمين طلب إحاطة وبيانا عاجلا حول رفع أسعار الوقود وأنت لا تطبق اللائحة والدستور وعايزين نتكلم حول رفع أسعار الوقود، وده حقنا الدستورى». وقرر «عبدالعال» بعد إصرار النواب على الحديث عرض تقرير لجنة القيم حول مخالفات بعض الأعضاء فى جلسة اليوم.

فى المقابل، عقد نواب ائتلاف 25-30 (كتلة المعارضة فى البرلمان) مؤتمراً صحفياً، أمس، لإعلان رفضهم قرار رئيس مجلس النواب بمنع استخدام النواب للأدوات البرلمانية قبل منح الثقة للحكومة الجديدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عبدالعال» يرفض توجيه بيانات عاجلة للحكومة: «لم تحصل على الثقة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق