أهم الأخبار اليوم .. «قطاع المتاحف»: بدء البرنامج التدريبي لمتطوعي العمل داخل متحف كوم أوشيم

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ قطاع المتاحف في عقد أولي محاضرات البرنامج التدريبي لمتطوعي العمل داخل متحف كوم أوشيم ومن المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن تفعيل برنامج العمل التطوعي بالمتاحف جاء في إطار خطة القطاع لمشاركة الجمهور عملية التطوير والتنمية الثقافية نظراً للدور التوعوي الذي يقوم به المتحف في المجتمع، وأيضا لربط الشباب بالعمل في المتاحف لإثراء الشراكة المجتمعية.

وأضافت أن المتطوعين الذين تم قبولهم للعمل داخل المتحف بلغ عددهم ٢٠ متطوعا من مختلف التخصصات، وذلك بعد اجتيازهم الاختبارات والمقابلات الشخصية، وأوضحت أن تلك المحاضرات تهدف إلى تعرف المتطوعين بالعمل المتحفي وأهميته، وكيفية التواصل مع جمهور المتاحف المختلفة.

وفي نفس السياق تم تشكيل لجنة لاختبار المتطوعين للعمل بمتحف رشيد الوطني، وقد اجتياز الاختبارات ٢٩ متطوعا من إجمالي ٨٤ متقدم.

وأشارت صلاح إلى أن المتطوعين قاموا بتسجيل استمارة التطوع من خلال موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالمتحف، وتنوعت تخصصاتهم ما بين دارسي الآثار والتاريخ والسياحة والإرشاد والفنون التطبيقية والفنون الجميلة وتصميم مواقع وعلوم الحاسب الآلي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «قطاع المتاحف»: بدء البرنامج التدريبي لمتطوعي العمل داخل متحف كوم أوشيم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق