أهم الأخبار اليوم .. رئيس «الدفاع» عن الحق بالصحة: «التأمين الصحي الجديد» مشروع ربحي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد حسن خليل، رئيس لجنة الدفاع عن الحق بالصحة، إن قانون التأمين الصحي الجديد هو مشروع ربحي، رغم أن الوضع الحالي جميع الهيئات الحكومية الحالية لا تهدف للربح كما تنص قرارات إنشائها، ويتعاقد التأمين الصحي الحالي مع القطاع الخاص الربحي في حدود احتياجه.

وأضاف خليل، خلال حواره في برنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد على، على قناة «العاصمة»، مساء السبت، أن التأمين المسمى بالشامل ليس شاملا، لأنه يسقط حق المواطن في التأمين حيث تنص المادة 29 على أن تلتزم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بسداد قيمة اشتراك التأمين الصحي الاجتماعي الشامل عن المتعطلين المستحقين للتعويض عن البطالة.

وتابع :«نريد تأمينا صحيا اجتماعيا بحق وليس تأمينا تجاريا هادفا للربح، ويشمل جميع المواطنين دون استثناءات، ويؤمن مجانا على كل الأطفال، ويوحد جميع منشآت الدولة الصحية في هيئة تأمينية غير ربحية واحدة، ولا يلتزم فيه المواطن سوى بالاشتراك».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «الدفاع» عن الحق بالصحة: «التأمين الصحي الجديد» مشروع ربحي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق