أهم الأخبار اليوم .. إنشاء محطتي مياه شرب بمركزي أبو كبير ومشتول السوق بالشرقية بـ550 مليون جنيه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أنه جاري الانتهاء من إنشاء مشروع محطة مياه الشرب بأبو كبير بطاقة إنتاجية 800 لتر/ ث بتكلفة 230 مليون جنيه، لتوفير كوب مياه نظيف، للقضاء على ضعف المياه بمركز ومدينة أبو كبير والمناطق المجاورة في إطار خطة المحافظة، لإنشاء محطة مياه بكل مركز ومدينة لفك الاشتباكات بين المناطق المجاورة ولتوفير كوب مياه نظيف للمواطنين.

وأشار المحافظ فى تصريحات صحفية الأحد إلى أن المحطة مقامة على مساحة 4.5 فدان، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تستهدف طاقة إنتاجية 400 لتر/ ث والمرحلة الثانية بطاقة400 لتر/ ث ليصل إجمالي طاقة المحطة 800 لتر/ ث، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تتكون من محطة مياه ومأخذ وخطي مياه العكرة وجاري العمل بتنفيذهم بتكلفة بلغت 230 مليون جنيه.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جاري الانتهاء من إقامة محطة مياه مشتول السوق والتي تعمل بطاقة إنتاجية 69 ألف متر مكعب/ يوم لخدمة ما يقارب من 700 ألف نسمة بتكلفة 320 مليون جنيه تمهيداً لافتتاحها رسمياً لتساهم وبشكل كبير في توفير كوب مياه نظيف للمواطنين، وتعمل على القضاء على ضعف مياه الشرب بمركز ومدينة مشتول السوق وذلك في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب الجاري تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة لدخولها الخدمة لتقديم كوب مياه نظيف للمواطن والقضاء على مشكلات ضعف المياه بالمناطق البعيدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إنشاء محطتي مياه شرب بمركزي أبو كبير ومشتول السوق بالشرقية بـ550 مليون جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق