أهم الأخبار اليوم .. مسيرة «صوفية» بالإسكندرية احتفالا بالليلة الختامية لـ«أبوالعباس»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

انطلقت مسيرة احتفالية للطرق الصوفية بالإسكندرية، اليوم الخميس، ضمت العشرات من الصوفيين للاحتفال بالليلة الختامية لمولد العارف بالله سيدي أبي العباس المرسي الليلة، حيث تم تنظيم مسيرة ضمت العديد من الطرق الصوفية التي انطلقت من أمام مسجد سيدي على تمراز حتى مقر المؤتمر الصوفي السنوي بميدان المساجد بمنطقة بحري التابعة لحي الجمرك، وذلك في ختام فعاليات الاحتفال بالمولد التي بدأت الجمعة الماضية.

وشارك في المسيرة والاحتفالية عددا من الطرق الصوفية بينها الحامدية الشاذلية، والبرهامية، والسعيدية الشرنوبية، والرفاعية، والغنيمية، والحبيبية والميرغنية، والعزمية، والهاشمية المدنية حيث احتفلت الطرق بالبيارق واللافتات واليفط والطبول الصوفية والمدائح.

وقال الشيخ محمد صفوت فودة، وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بالإسكندرية وضواحيها، إن الاحتفالية التي ستقام مساء اليوم تشهد حضور النائب الدكتور الشريف عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ عموم الطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والشريف النائب محمود الشريف، نقيب الأشراف، ومحمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، ومجموعة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والقيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية والشخصيات العامة بالمحافظة.

وأعلن الشيح محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، عن وضع خطة دعوية شاملة لإحياء التصوف المعتدل والتحدث عن سيرة أولياء الله الصالحين وتعريف حقيقة التصوف للزائرين والقاصدين مع تكليف عدد من لجان المتابعة بالتواجد طوال الأربع والعشرين ساعة بساحات المسجد والتنبيه بعدم وجود أية مخالفات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسيرة «صوفية» بالإسكندرية احتفالا بالليلة الختامية لـ«أبوالعباس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق