عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نواب شمال سيناء يلتقون وزير التعليم العالي لبحث منح «طلاب الثانوية الـ5%»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى عدد من أعضاء المجموعة البرلمانية بشمال سيناء، الثلاثاء، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالقاهرة.

وأكد الدكتور حسام رفاعي، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولي بمدينة العريش، في تصريحات صحفية، أن «أعضاء المجموعة البرلمانية طالبو وزير التعليم العالي بمنح طلاب وطالبات الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بشمال سيناء، نسبة 5% على المجموع الكلي، نظرًا للظروف، التي مرت بها المحافظة وتوقف الدراسة بها منذ الفصل الدراسي الثاني».

وأوضح «رفاعي» أن «وزير التعليم العالي متعاطف جدًا مع مطلب أبناء شمال سيناء، ولكن المشكلة تكمن في صدور حكم قضائي ضده بصفته وزير التعليم العالي، بعدم دستورية كل الاستثناءات، واعدًا بالمحاولة وإيجاد مخرج لذلك»، مشيرًا إلى أن «أعضاء المجموعة البرلمانية تقدموا بطلب منح طلبة وطالبات شمال سيناء نسبة 5% إلى مجلس النواب، حيث قام أمين عام المجلس بتحويل الطلب إلى لجنة التعليم، كما تم التقدم أيضًا بطلبات لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي بمنح طلاب شمال سيناء نسبة 5% على المجموع الكلي»، مشيرًا إلى أن «كل طلب مرفق به كشف تزكية موقع من عدد 72 نائبًا بمجلس النواب».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نواب شمال سيناء يلتقون وزير التعليم العالي لبحث منح «طلاب الثانوية الـ5%» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق