أهم الأخبار اليوم .. أسماك «السردين المضيئة» تزيّن البحر الأحمر

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رصد عدد من الغطّاسين فى البحر الأحمر، خلال تواجدهم بمناطق الغوص والشعاب المرجانية، أسرابا كبيرة من أسماك «السردين» الشهيرة بالأشباح الفضيّة المضيئة «الماكريل الهندى» والتقطوا لهم عدة صور فى شرم الناقة، جنوب الغردقة، فى ظاهرة بحرية وبيئية فريدة.

وأكد الغطّاسون أن هذه الأسماك تتميز بالشفافية الشديدة والتى تعوق رؤيتها من مسافات بعيدة تحت مياه البحر، كما أنها تتواجد بمناطق المياه الدافئة ولا يمكن رؤيتها إلّا عندما تفاجئك من مسافة قريبة جدًا، لذلك سُميت لدى بعض الصيادين بأشباح البحار، موضحين أنها تظهر فاتحة أفواهها لالتقاط طعامها، وتتميز بسرعة الحركة والتواجد من خلال أسراب أو مجموعات، إضافة إلى أنها تعد من الكائنات البحرية الجاذبة للسائحين من هواة رياضة الغوص. وقال مسؤولو محميات البحر الأحمر إن وجود أسماك «السردين المضيئة» تعد مؤشرًا على سلامة البيئة البحرية وخلوّها من أى ملوثات، كما أنه مسموح بصيدها من خلال شباك ذات طبيعة خاصة.

وتعد أسماك السردين مصدرا رخيصا وغنيا جدًا بالأحماض الدهنية الصحية «الأوميجا 3» والتى تلعب دورًا مهمًا فى تطور وظائف الدماغ وتقليل الالتهابات العامة فى الجسم، وبالتالى تقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسرطانات والروماتيزم، وهى أيضًا من أصغر أنواع الأسماك حجمًا بالبحر الأحمر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أسماك «السردين المضيئة» تزيّن البحر الأحمر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق