أهم الأخبار اليوم .. بدء تنفيذ برنامج السيسي لزراعة مليون شجرة مثمرة بـ15 منطقة في القاهرة والجيزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية، إنه تم البدء فعليا، في تنفيذ برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي لزراعة مليون شجره مثمرة وذلك بالمناطق الفقيرة والحدائق العامة والميادين العامة وداخل المدارس وعلي الطرق الرئيسيّة والفرعية بالمدن والقرى.

وبدأت الحملة بزراعة الأشجار بـ 5 مناطق بحي مصر القديمة (طريق مجمع الأديان- جامع عمرو ابن العاص- ميدان ابو سيفيان -شارع حسن الأنور- الملك الصالح) بمحافظة القاهرة وزراعة 10 مناطق بحي إمبابة محافظة الجيزة بالأشجار المثمرة (الليمون- البرتقال- اليوسفي)، مشيرا إلى إنه سيتم استكمال المشروع في باقي المحافظات ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في تشجير الأماكن العامة والطرق وممشي أهل مصر، وتجميل العاصمة والمدن.

وأضاف «خليفة» أن النقابة بدأت تنفيذ المشروع بالتنسيق مع ائتلاف حب الوطن والأجهزة المحلية بالمحافظات والنقابات المهنية المعلمين، وتهدف حملة زراعة الأشجار المثمرة تحقيق هدفين الهدف الاول المشاركة في توفير الأمن الغذائي في المناطق الفقيرة والحد والتكيف مع التغيرات المناخية وتوعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها.

وأوضح أن نقابة المهن الزراعية سوف تنفذ البرنامج في جميع المحافظات من خلال جدول زمني بالتنسيق مع الإدارات المحلية بالمحافظات وندعو وزاره الشباب ووزارة البيئة ورجال الاعمال للمشاركة في هذا البرنامج القومي والذي يخدم الفقراء والحفاظ على البيئة والحد من تغيرات المناخ.

وشدد نقيب الزراعيين على إنه من المقرر ان تشارك وزارة البيئة والتعليم العالي في تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى الوزارات الأخرى المعنية بالحدث من التلوث، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة في مبادرة الرئيس كأحد أركان التكيف مع التغييرات المناخية، ومواجهة الاثار السلبية للتغيرات المناخي والحد من ارتفاع حالة التصحر التي تواجه مصر وخاصة مع التوسع العمراني.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بدء تنفيذ برنامج السيسي لزراعة مليون شجرة مثمرة بـ15 منطقة في القاهرة والجيزة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق