عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «أوقاف الإسكندرية»: التحقيق مع 60 إمامًا ومؤذنًا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، إحالة أكثر من 60 عاملًا ومؤذنًا وإمامًا إلى التحقيق العاجل بالشؤن القانونية؛ لـ«تخلفهم عن العمل دون عذر، وترك المساجد والزوايا دون حراسة وفتحها بمعرفة الأهالى، وتقصيرهم في عملهم».

وقام الشيخ السيد الأحمر، مدير عام المكتب الفنى لوكيل الوزارة، والشيخ محمد بلال، مدير عام إدارة المتابعة، بحملة تفتيشية مكبرة على مساجد وزوايا برج العرب، شملت البرج الجديد والبرج القديم وبهيج وقرى بنجر السكر والهوارية والساحل الشمالى.

وأشار «العجمى»، في بيان، الخميس، إلى مصادرة جميع صناديق جمع التبرعات غير الشرعية والكتب المخالفة، وإحالة كل من ثبت تركه لمفاتيح المساجد والزوايا للأهالى، وكذلك كل من ترك المساجد للنوم واستخدام مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة ومخالفة تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

وأشار إلى قيام أعضاء لجان التفتيش بالمرور على أداء درس الراحة الإسبوعية للأئمة، وإحالة غير المتواجدين للتحقيق العاجل مع خصم بدل الدرس بدرسين طبقا للائحة.

ووجه «العجمى» الشيخ إبراهيم عبداللطيف، مدير عام إدارة أوقاف برج العرب، إلى إعادة النظر في هيكلة العمل بالإدارة خلال 72 ساعة، والعرض بتقرير مفصل عن معالجة السلبيات التي رفعتها اللجنة في تقريرها وبخاصة في المساجد التي تقع على أطراف الإدارة وبالمناطق النائية، والتى يظن البعض أنه لن تصل لجان التفتيش إليها لبعدهها عن المدينة ما يجعلها عرضة لاستغلالها من قبل أصحاب الأفكار المتشددة والمتطرفة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «أوقاف الإسكندرية»: التحقيق مع 60 إمامًا ومؤذنًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق