أهم الأخبار اليوم .. جامعة الإسكندرية تنتهي من «دليل الدراسات العليا».. وتوقع اتفاقيات مع 6 هيئات دولية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

أعلن الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا، الانتهاء من إعداد «دليل الدراسات العليا لجامعة الإسكندرية»، مضيفا أن هذا الدليل سيغدو «دستورا» بين الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا، حيث سينطوي على القرارات المنظمة لقطاع الدراسات العليا والبحوث، وملحقات اللائحة العامة الموحدة للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة، ومراحل إجراءات وآليات العمل بالدراسات العليا والبحوث والنماذج اللازمة وشروط مقترح الخطة البحثية وكتابة الرسائل العلمية ومشروع الدبلومة.

وهنأ «يوسف»، كلية الهندسة بعد أن حققت الكلية إنجازا كبيرا في النشر العلمي الدولي، حيث انضمت دورية مجلة الكلية إلى قاعدة SCIE التابعة لشركة كلالريفيت والتي تعتبر من أوسع المؤسسات العلمية شهرة وانتشارا في النشر العلمي، حيث احتلت دورية مجلة كلية الهندسة المركز الثاني للدوريات الهندسية على مستوى الشرق الأوسط ضمن تصنيف سايماجو، والمركز الثاني والعشرين على مستوى العالم طبقا لتصنيف سكوبس.

وقدم المجلس مقترح بتخصيص مكافآت للنشر العلمي المتميز لتحفيز أعضاء هيئة التدريس والباحثين على النشر في مجلات جامعة الاسكندرية، ووضع خطة استراتيجية محكمة للارتقاء بمجلات الجامعة البالغ عددهم 43 مجلة علمية.

وأشار إلى أنه تم رفع 19 مجلة منهم على السيرفرات الخاصة بالجامعة وبنك المعرفة المصري، مع توافر نظم حماية محكمة لتفادي القرصنة.

كما قدم المجلس التهنئة إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بجوائز الدولة التشجيعية من أكاديمية البحث العلمي في مجال العلوم الطبية والعلوم الزراعية والعلوم الأساسية والمجلس الأعلى للثقافة.

ولفت «يوسف» إلى أن الجامعة لا تألوا جهدا في تقديم يد العون والدعم لكافة المتقدمين للحصول على الجوائز من خلال اللجنة العليا للجوائز، حيث تغدو اللجنة بمثابة Technical Support لهم، وقد أسهم عمل اللجنة في حصد الجامعة للكثير من الجوائز في شتى المجالات.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين مكتبة الإسكندرية وكلية الآداب بجامعة الاسكندرية ومذكرة التفاهم بين كلية السياحة والفنادق وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة – فرع الإسكندرية واتفاقية التعاون بين كلية الزراعة سابا باشا والمركز الدولي لإدارة الموارد والاحياء المائية (أكلارم) بالشرقية.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة شانكسي نورمال بالصين واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية والمستشفيات الجامعية بالإسكندرية وجامعة كلود برنارد ليون والمستشفيات المدنية في ليون بفرنسا واتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة الاسكندرية وجامعة كوبنهاجن بالدنمارك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جامعة الإسكندرية تنتهي من «دليل الدراسات العليا».. وتوقع اتفاقيات مع 6 هيئات دولية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق