أهم الأخبار اليوم .. «صحة الإسكندرية» تضبط 3120 عبوة سمن وجبن مغشوشة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الاسكندرية، أن إدارة مراقبة الاغذية بالمديرية، تمكنت من ضبط الآلاف من عبوات المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، في 3 حملات مفاجئة على عدد من المخازن التابعة لشركات الأغذية بشرق الأسكندرية.

وقال «حجازى»، في تصريحات صحفية الأحد، إن الحملات أسفرت عن ضبط 3120 عبوة غذائية مغشوشة، تمثلت في «384 عبوة سمن بقري طبيعي ماركة (بدر الحلوب) بأحد المخازن بميدان الساعة بالمنتزة بموجب محضر ضبط (2/2016) حيث ثبت من الفحص أن العينة مغشوشة وغير مطابقة للمواصفة القياسية لارتفاع رقم البيروكسيد عن الحد المكرر بالمواصفة وغشها بما لا يقل عن 61.4% زيوت ودهون نباتية».

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن من بين المضبوطات 1368عبوة معجون جبن مطبوخ نباتي الدهن «بريجو» بأحد المخازن بالمنتزه بموجب محضر ضبط «1/2016»، وذكر أنه ثبت من الفحص أن العينة «غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفة القياسية، لتغيرها في الخواص الطبيعية، لاحتوائها على عفن ظاهري (ون أخضر)».

وذكر «حجازي» أنه تم ضبط 1368عبوة جبن أبيض نباتي الدهن بالقشدة «بريجو» بأحد المخازن في المنطقة نفسها، وثبت من الفحص أن العينة «غير مطابقة للمواصفة القياسية، لاستخدام كلمة قشدة، مما يعطي انطباع خاطئ للمستهلك بأنها طبيعية».

وأشار «حجازي» إلى تحرير محاضر جنح صحية بالمضبوطات، وتم عرضها على النيابة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة الإسكندرية» تضبط 3120 عبوة سمن وجبن مغشوشة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق