عاجل

أهم الأخبار اليوم .. انطلاق المؤتمر الوطنى السادس للشباب من جامعة القاهرة اليوم تحت رعاية «الرئيس»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنطلق فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، اليوم، والذى تستضيفه جامعة القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث تشهد جِلساته على مدار يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتى تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا كبيرًا من اهتماماتهم، أهمها تطوير منظومة التأمين الصحى والتعرّف على المشروع القومى للبنية المعلوماتية.

ويتطرق المؤتمر فى نسخته الحالية، لقضايا التعليم واستراتيجيات تطويره وكيفية الارتقاء بتلك المنظومة التى تشكل عقل ووجدان الأمة، فضلًا عن قضايا أخرى مرتبطة كالصحة والتأمين الصحى، فيما يشهد اليوم الثانى فعاليات جلسة (اسأل الرئيس) والتى يجيب فيها عن الأسئلة الموجّهة إليه عبر صفحة المؤتمر من مختلف شرائح المجتمع حول العديد من القضايا التى تشغل الجميع فى مختلف القطاعات، ثم تعقد ندوة (استراتيجية بناء الإنسان المصرى) لكيفية بناء الإنسان مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

وخلال جِلسة (استراتيجية تطوير التعليم)، سيتم شرح رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديّات التى تواجهها، وسبُل تحقيقها، وانعكاس ذلك على الأسرة والمجتمع، ويصل عدد المشاركين إلى نحو 3 آلاف مدعو، ما يجعله الأكبر من حيث الحضور. ويأتى أغلب المشاركين من شباب الجامعات المصرية، وأساتذتها، ممثلين عن جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى حضور شباب الجامعات الحكومية والخاصة، وممثلين عن الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفنى، بخلاف وجود نخبة من رجال الدولة المصرية، والشخصيات العامة، والبرلمان، وغيرهم من مختلَف الفئات.

وأنهت الأجهزة والإدارات المعنية الاستعدادات المكثفة والاجتماعات التنظيمية والأمنية رفيعة المستوى، لاستقبال فعاليات المؤتمر الذى خلق حالة جديدة من التواصل والحوار البنّاء بين مختلَف فئات المجتمع، وبين رجال الدولة ومسؤوليها، بينما أعلنت صفحة الرئيس فى 17 يوليو الحالى، انطلاق مبادرة (اسأل الرئيس) وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت نشاطًا كبيرًا حتى بلغ عدد المشاركين نحو مليونى زائر، وتم تلقّى أكثر من 600 ألف سؤال فى جميع المجالات.

ويعكس اختيار «قبة جامعة القاهرة» كمحطة أولى واستهلالية لمؤتمرات الشباب خلال الفترة الثانية من رئاسة الرئيس السيسى، اهتمام الرئيس بعنصرى «العلم والشباب»، وإصراره على تحقيق وعوده فى خطابه، بوضع بناء الإنسان المصرى على رأس أولوياته، كما يعكس إدراكه بأن تعريف الهوية المصرية من جديد يتحقق من خلال العلم وبسواعد وعقول وأحلام الشباب.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، سيشرح- فى المؤتمر الوطنى السادس للشباب، اليوم، والذى يُعقد خلال يومين بمقر جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى- جميع تفاصيل مناهج التعليم الجديدة المقرر تطبيقها بالنظام الجديد.

وقالت الوزارة، فى بيان، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «تابعوا حديث الدكتور طارق شوقى، فى المؤتمر الوطنى السادس للشباب، عن مناهج التعليم الجديدة وطرق تطويرها لتساعد على بناء قدرات جيل قادر على التغيير والإبداع والابتكار نحو مستقبل أفضل لمصر».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق المؤتمر الوطنى السادس للشباب من جامعة القاهرة اليوم تحت رعاية «الرئيس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق