أهم الأخبار اليوم .. «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يناقش دور النساء في الحفاظ على البيئة

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام وجهاز شؤون البيئة بطنطا، الأحد، ندوة بعنوان «دور المرأة في الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه والكهرباء»، وذلك بمقر فرع المجلس بالمحافظة، وبمشاركة عدد من السيدات والفتيات بالمحافظة.

وقالت الدكتورة هدى الطنباري، مقررة فرع المجلس بكفر الشيخ، إن الندوة استهدفت «تعريف السيدات بكيفية الحفاظ على البيئة من التلوث، والتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه واستخدامها الإستخدام الأمثل»، مشيرة إلى أنه تم خلال الندوة استعراض مفهوم البيئة وأهم مظاهر التلوث، والتى يأتى من ضمنها العوادم الناجمة عن المصانع والشوائب والأبخرة والصرف الصحى والصناعى والمبيدات، التي تضر بالجهاز الهضمى للإنسان، إلى جانب الضوضاء التي يترتب عليها العديد من الأضرار الصحية والنفسية.

وأشارت «الطنباري»، في بيان صحفي، إلى أهمية دور المرأة في الحفاظ على البيئة، عبر الحفاظ على نظافة المنزل والعمل والبيئة المحيطة بها، والالتزام بسلوكيات صحيحة حتى تنتقل إلى أبناءها تلك السلوكيات، كما ألقت الضوء على دور المرأة الكبير في ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال استخدام اللمبات الموفرة في المنزل، وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية لفترات طويلة.

وأوصى المشاركون بـ«العناية بصيانة التركيبات الصحية المختلفة، وعدم تركها في حالة سيئة تسمح بتسرب المياه، وعدم استخدام المياه في رش الشوارع، والتخلص من القمامة بطريقة سليمة لمنع انتشار الأمراض، والتخلص من المخلفات الصلبة وبقايا الطعام، والحذر في استعمال المنظفات الكيماوية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يناقش دور النساء في الحفاظ على البيئة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق