أهم الأخبار اليوم .. رئيس «التنمية الزراعي»: 500 مليون جنيه لمشروعات الشباب بالـ«1.5 مليون فدان»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المحاسب عطية سالم، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، إنه تم اعتماد 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ضمن خطة الدولة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، على أن يتم منحها للفلاحين بفائدة بسيطة 5% سنويا، لتطوير القطاع الزراعي وتحسين أوضاع الفلاحين.

وأوضح سالم، في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم»، أن هذه القروض سيتم منحها لـ4 مشروعات ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، تشمل الإنتاج الحيواني والداجني والتصنيع الزراعي والميكنة الزراعية، على أن يتم الإعلان عن آلية التنفيذ خلال أسبوعين.

وأضاف سالم أنه تم اعتماد 200 مليون جنيه لمشروعات الإنتاج الحيواني، و100 مليون جنيه للإنتاج الداجني، و200 مليون جنيه بالتساوي لمشروعات التصنيع الزراعي والميكنة الزراعية، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة استخدام القروض لدى المستفيدين، للتأكد من استغلالها للغرض الذي صرفت من أجله، وتنفيذ برامج تدريبية للمستفيدين من الشباب والخريجين، بمشروع الـ1.5 مليون فدان، حتى تكون آلية التنفيذ واضحة ترفع من كفاءة القروض.

وأكد أنه سيتم إعداد دراسات جدوى للمشروعات التي سيتم منح القروض لها، من خلال خبراء يتم الاستفادة منهم عند منح هذه القروض، لتحويل فكرة المشروع إلى مشروع قابل للتنفيذ ووضع آلية للمتابعة، مع مساعدة المقترضين بتسويق منتجات مشروعاتهم الإنتاجية، لضمان حصولهم على عائد يساعد في تسويق النتاج، وسداد القروض، ومنع التعثر، وضمان وصول الإنتاج للمستهلك بدون وسيط، ضمن مشروع الوزارة لتنفيذ الزراعة التعاقدية لمختلف المحاصيل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «التنمية الزراعي»: 500 مليون جنيه لمشروعات الشباب بالـ«1.5 مليون فدان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق