أهم الأخبار اليوم .. «البحراوي»: ملتقى السياحة بالسعودية سيجذب مواطنيها لزيارة البحر الأحمر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أيمن البحراوي، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر، إن الوفد الذي شارك في فعاليات «الملتقى الأول لرواد صناعة السياحة والسفر» الذي نظمته على مدار يومين وزارة السياحة والتراث السعودية في الرياض، أشاد بالمؤتمر، وإنه من المتوقع أن يحقق نتائج «إيجابية» تتمثل في جذب السياحة السعودية لمنطقة البحر الأحمر.

وذكر «البحراوي»، في تصريحات صحفية الأحد، أن مصر كانت ضيف شرف الملتقى، الذي شاركت فيه 35 شركة سياحة- منها 30 شركة مصرية-، وأنه تم التعريف بمناطق سياحية جديدة في مصر غير المتعارف عليها ومنها «البحر الأحمر، والغردقة، وسهل حشيش»، تحت شعار «هي دى مصر».

وأضاف «البحراوي» أن فعاليات الملتقى استهدفت لقاء العاملين في قطاع السياحة في مصر مع المترددين على المعرض، بالإضافة إلى العاملين في هذه السوق بهدف التعريف بهذه المنتجات والترويج السياحى في مصر، فضلا عن جمع نخبة من رواد صناعة السياحة والسفر لاستغلال الموارد السياحية المتوفرة في العالم العربي والإسلامي وبلورة هذه الصناعة «صناعة السياحة» لإيجاد الجديد في الوجهات السياحية بشتى أنواعها وإبراز قيمتها وهويتها.

وأشار «البحراوي» إلى أن الملتقى شهد إقامة 3 ندوات، أدراها خبراء في هذا المجال، حملت الأولى عنوان «اتجاهات سفر الأسرة»، وتناولت ما يجب أن يعرفه الشخص عن أنماط السفر العالمية لدى الأسرة، ورغبة كل فرد فيها في السفر إلى وجهة معينة، وتضمنت الثانية التي نُظمت تحت عنوان «اجعل الراحة السياحية وجهتك في العمل» جملة من النصائح إلى السائحين حتى ينعموا بالرفاهية المطلوبة أثناء رحلاتهم السياحية.

واختتم بقوله إن الندوة الثالثة التي كانت بعنوان «السياحة التعليمية»، ناقشت كيفية استثمار رحلات تحصيل العلم، في تحصيل الاستفادة السياحية والتعرف على مناطق جديدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «البحراوي»: ملتقى السياحة بالسعودية سيجذب مواطنيها لزيارة البحر الأحمر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق