أهم الأخبار اليوم .. رئيس «التنمية الزراعي»: تنفيذ خطة لوقف خسائر البنك خلال السنوات الماضية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عطية سالم، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، إنه يجري حاليا تنفيذ خطة لوقف نزيف الخسائر التي تعرض لها البنك خلال السنوات الماضية، على مدار 5 أعوام، كلفته أكثر من 4 مليارات جنيه.

وأوضح سالم، في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم»، أن تنفيذ الخطة أسفر عن انخفاض الخسائر لـ900 مليون جنيه عام 2014، ثم انخفضت إلى 397 مليون جنيه العام الماضي.

وأضاف سالم أنه سيتم مراجعة ميزانية البنك الجديدة الأسبوع المقبل، والتي ستتضمن تحقيق البنك لمكاسب مالية لأول مرة، بدلا من نزيف الخسائر طوال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه تحسين الأوضاع المالية للبنك، ودعم قدرته على تمويل مشروعات إنتاجية تخدم القطاع الزراعي.

وأوضح رئيس بنك التنمية الزراعي أن مديونية البنك لدى الحكومات تصل إلى 3.2 مليار جنيه، مشددا على أهمية هذه المديونية في زيادة رأس مال البنك إلى 5 مليارات جنيه بدلا من 1.5 مليار جنيه حاليا، على أن يتم ذلك من خلال حصول البنك على قرض مساند لزيادة محفظة القروض، وإعادة استخدامها لتحقيق أرباح للبنك لأول مرة، أو الحصول على المديونيات في شكل سندات حكومية تحقق عائدا للبنك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «التنمية الزراعي»: تنفيذ خطة لوقف خسائر البنك خلال السنوات الماضية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق