أهم الأخبار اليوم .. ضبط 148 قضية تموين في المنيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط وتحرير 148 مخالفة تموينية على مدار اسبوع وذلك خلال حملات الازالة التي نظمتها المديرية على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتعاون مع مباحث التموين ومفتشي الرقابة التموينية ومديريتي الصحة والطب البيطري.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، أنه في مجال مراقبة السلع الغذائية والتموينية والأدوية تم تحرير قضيتين مخالفتين، حيث تم ضبط 45 بطاقة تموينية مدعمة بحوزة صاحب مخبز بمغاغة، بهدف الاستيلاء على الخبز المدعم، كما تمت مصادرة 48 وحدة أدوية منتهية الصلاحية لدى محل ادوية بيطرية ببني مزار.

وفي مجال مراقبة الأسواق واللحوم تم تحرير 15 قضية مخالفة، حيث تم ضبط 150 عبوة متنوعة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية و6 لفة لانشون غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى مصادرة 200 كيلو جرام من اللحوم البلدية والدجاج ذبح خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بكل من مطاي وملوي، إلى جانب ضبط 260 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 100 كيلو جرام بغرض التصرف والبيع في السوق السوداء.

كما تحررت 131 قضية متنوعة جاءت مابين «عدم إعلان ـ وشهادة صحية ـ ومواد بترولية ـ وبدون ترخيص ـ ومخابز ـ وذبح خارج السلخانة ـ وتجار تموينيين».

وأكد محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن هذه الحملات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ بهدف إحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ضبط 148 قضية تموين في المنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق