أهم الأخبار اليوم .. وزير الإسكان يبحث مشروعات المياه العاجلة بالمحافظات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأحد، اجتماعات متواصلة لاستكمال متابعة تنفيذ عدد من المشروعات العاجلة والملحة لمياه الشرب على مستوى المحافظات، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات قبل يونيو المقبل، لحل مشكلات هذه المناطق.

وبشأن المشروعات الجاري تنفيذها بالقليوبية، قال مدبولي إنه يجري الانتهاء من تنفيذ محطات مياه الخصوص بطاقة 90 ل/ث، وسرياقوس بطاقة 90 ل/ث، وكفر حمزة بطاقة 90 ل/ث، وكفر شكر1 بطاقة 90 ل/ث، وكفر شكر2، بطاقة 90 ل/ث، وبنها1 الفلل بطاقة 90 ل/ث، وبنها2 الحرس الوطني بطاقة 90 ل/ث، ودجوى بطاقة 90 ل/ث، بالإضافة إلى مشروع تنفيذ 13 محطة مدمجة.

وفى البحيرة، أشار الوزير إلى أنه يجري تنفيذ محطة المحمودية بطاقة 86 ألف م3/يوم، ومشروع توسعة محطة مياه أبوحمص بطاقة 34/ 68 ألف م3/يوم، ومشروع الخط الناقل قطر 1000 مم بطول 11.5 كم/ط، ومشروع الخزان الأرضي بوادي النطرون سعة 10 آلاف م3، مضيفا أنه تم التشغيل التجريبي لمحطة مياه العباسة بالدلنجات بطاقة 60 ألف م3/يوم.

وفي الإسماعيلية، أوضح مدبولي أنه يجري تنفيذ مشروع توسعات محطة مياه المستقبل، بطاقة تصميمية 34/ 68 ألف م3/يوم، ومشروع تغذية وادي الملاك بمياه الشرب، ومشروع توسعات محطة مياه الشرب بالقنطرة غرب، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في يونيو المقبل والانتهاء الكامل في ديسمبر المقبل، ومشروع تنفيذ رافع وشبكة مياه الشرب بقرية السماكين التابعة لقرية المنايف.

وفي المنوفية، كشف الوزير أنه تم التشغيل التجريبي لمحطة مياه الدبايبة (محطة مياه بركة السبع)، وجاري أخذ العينات، وسيتم الانتهاء من 25 كم من الشبكات في مايو المقبل، وسيتم الانتهاء من باقي الشبكات تباعا، كما تم تنفيذ 66 كم من 95 كم شبكات بمشروع محطة مياه تلا وشبكاتها، وتنفيذ 53 كم من الشبكات بمشروع محطة مياه الشهداء وشبكاتها، حيث تم التشغيل الجزئي لـ46 كم وسيتم الانتهاء من باقى الشبكات في مايو المقبل.

وفي الشرقية، أشار مدبولي إلى أنه يجري تنفيذ مشروع توسعات محطة مياه ههيا، لزيادة الطاقة 34/102 ألف م3/يوم، ومشروع توسعات محطة مياه تلراك بطاقة تصميمية 26ألف م3/يوم، ومشروع نقل مأخذ شعفورة، بالإضافة إلى أنه يجري عمل بروتوكول مع مصنع المحركات لتنفيذ محطة مياه أبوكبير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الإسكان يبحث مشروعات المياه العاجلة بالمحافظات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق