أهم الأخبار اليوم .. نقيب الصيادلة: طرح «هارفوني» المعالج للكبد بـ1100 جنيه بدلاً من 120 ألف

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، أن عقار «هارفوني» المعالج لفيروس سي، سيتم طرحه بالأسواق خلال أيام، بسعر مخفض يصل لـ1100 جنيه للعبوة بعد أن كان يباع كسلاسل في الصيدليات بسعر 120 ألف جنيه للعبوة «المهربة».

وقال «عبيد» لـ«المصري اليوم»، الأحد، إن اللجنة الفنية لمراقبة الدواء اعتمدت قرار تصنيع العقار داخل مصر الخميس الماضي، وهي المنوطة بمنح العقار «إقرار تسجيل»، لافتاً إلى أنه سيتم طرحه خلال أيام.

وأضاف نقيب الصيادلة أن العقار «عبارة عن مضاد فيروسي مزدوج ويمثل بديلاً لـ(سوفالدي)، وكان يتم بيعه مهرباً بـ120 ألف جنيه، لكننا لم يتم استيراده من الولايات المتحدة، حيث كان يتم بيعه بنحو 5 آلاف دولار للعبوة، وهو العقار الذي سيمثل بديلاً آمناً للسوفالدي»، كما أوضح أن الشركة حصلت على المواد الخام، وسيتم تصنيعه داخل مصر، وبالتالي سيتم فتح آفاق للتوسع في صناعة الأدوية، بما يجعل من الممكن أن تستورد مصر سياحة علاجية، على حد قوله.

وواصل «عبيد» بقوله «المادة الخام لسوفالدي (السبوسبوفير)، ستصل مصر خلال أيام لتصنيعها في شركة النصر، بما يجعل مصر محطة مهمة لصناعة الدواء في الشرق الأوسط».

في سياق آخر، كشفت مصادر لـ«المصري اليوم»، أن وزير الصحة اعتمد أمس السبت قرار «الباركود» المزدوج، والذي يسمح بتتبع عبوة الدواء من المصنع للموزع وحتى الصيدلية التي تقوم بتوزيعه.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم ذكر أسمائها، أن هذا القرار يأتي في إطار محاربة غش الدواء بما يسمح بتتبع العبوة ومعرفة مكان تصنيعها وتاريخ صلاحيتها حتى وصولها للصيدلية.

ولفتت المصادر إلى أن هذا الشركات تتبع وزارة الصحة، لأن «السيرفر الرئيسي» في وزارة الصحة باسم «التتبع العلاجى لمحاربة غش الدواء»، بما يجعل من السهل تتبع خط سير أي علاج عن طريق الوزارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب الصيادلة: طرح «هارفوني» المعالج للكبد بـ1100 جنيه بدلاً من 120 ألف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق