أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: إنجاز 92% من أعمال تكريك القناة الجانبية بشرق بورسعيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الأحد، أن مشروع القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، سيتم الانتهاء منه في فبراير المقبل، بتسابق زمني عما كان مستهدفًا في يونيو المقبل.

وأوضح «مميش»، في تصريحات صحفية، أن أعمال التكريك بدأت في 15 نوفمبر الماضي بطول 9.5 كيلو متر وعرض 250 متر وعمق 18.5 متر، وأن ما تم تنفيذه إلى الآن وصل إلى رفع 11.2 مليون متر مكعب من الرمال المبللة، بنسبة 92% من إجمالي أعمال التكريك المستهدفة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن إجمالي المتوسط اليومي من أعمال التكريك وصلت إلى نحو 65 ألف متر مكعب من الرمال، وإلى أن عدد الكراكات العاملة بالمشروع اثنتين، انتهت إحداهما من أعمالها وبقيت كراكة واحدة تستكمل ما تبقى من أعمال ليتم تسليم القناة في منتصف فبراير المقبل.

وأكد «مميش» أن المشروع كان محدد لتنفيذه 7 أشهر، إلا أن هناك طفرة في الأعمال وتم تحقيق المستهدف بتسابق زمني وافتتاح خلال فبراير المقبل، معتبرًا ذلك «عنوان الالتزام للحكومة المصرية وللمصريين».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: إنجاز 92% من أعمال تكريك القناة الجانبية بشرق بورسعيد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق