أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: «اجتماعات النيل» تناقش تطوير نظم معلومات شبكة الرصد

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن الاجتماعات الحالية لهيئة مياه النيل المصرية السودانية، بالقاهرة، تناقش اعتماد رؤية جديدة للهيئة خلال الفترة من 2016 إلى 2025، تشمل الجوانب الفنية والإنشائية والمؤسسية، مثل تطوير العنصر البشري ومحطات القياس ومباني الهيئة ونظام معلوماتي لشبكة الرصد.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية الأحد على هامش الاجتماعات، أن ذلك يتم من خلال تطوير عمليات الرصد ومحطات القياس، (5 محطات على النيل الأزرق والنيل الرئيسي بقيمة 1.1 مليون، إضافة لمعدات لقياس الفيضان ودراسة موقف الفيضان الحالي، وتفعيل مشروع الخط الملاحي).

وأضاف مغازي أن حكومتي مصر والسودان تؤمنان بدور الهيئة الفنية المشتركة لمياه النيل، للتباحث في القضايا الفنية ذات الصله بنهر النيل، ودفع سبل التعاون الصادق والبناء، للوقوف لمواجهة الصعوبات والمعوقات في إدارة مياه نهر النيل وفقا لاتفاقية 1959، والتي تقدم نموذجا كاملا ومثلا رفيعا لما يمكن أن يصل إليه التعاون والإخاء وحسن الجوار بين دولتين يجمعهما تاريخ طويل وحضارة راسخة وأهداف ومستقبل مشترك.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: «اجتماعات النيل» تناقش تطوير نظم معلومات شبكة الرصد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق