أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 215 متهمًا في «كتائب حلوان الإرهابية» لـ7 فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، تأجيل محاكمة 215 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«كتائب حلوان الإرهابية» لجلسة 7 فبراير لحضور المتهمين من محبسهم والمتهمين باستهداف وقتل ضباط الشرطة والاعتداء على الممتلكات العامة وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وتبين في بداية الجلسة عدم حضور المتهمين إلى المحكمة.

وتعود الواقعة إلى أغسطس 2014 واستمرت حتى فبراير 2015 بدائرتي محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تولى المتهمون قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولوا مسؤولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة والتي تضطلع بتحقيق أغراض جماعة الإخوان إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة 215 متهمًا في «كتائب حلوان الإرهابية» لـ7 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق