أهم الأخبار اليوم .. انطلاق مهرجان الأفروصينى الثالث تحت شعار «100 سنة مانديلا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ينطلق مهرجان «الفنون والفلكلور الأفروصينى» فى دورته الثالثة السبت المقبل تحت شعار «100 سنة مانديلا.. أفريقيا.. الصين.. الدول العربية»، بمشاركة 25 دولة، وتزامنا مع احتفال أفريقيا والعالم هذا العام بالذكرى المئوية لميلاد نيلسون مانديلا، اختارت إدارة المهرجان مانديلا ودولة جنوب أفريقيا ضيفى شرف المهرجان، بمناسبة انعقاد قمة «نيلسون مانديلا للسلام» فى إطار فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى شارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى منتصف سبتمبر الماضى.

المهرجان تقيمه وزارة السياحة وتدعمه كل الوزارات، وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن المهرجان يؤكد أن التواصل الإنسانى بين شعوب العالم هو ما تتبناه الحملة الترويجية الجديدة للوزارة والذى ‏يهدف إلى تعريف العالم بالشعب المصرى من خلال الفنون والثقافة والعلوم والإبداعات المختلفة فى جميع المجالات. وهو ما يهدف إليه هذا المهرجان المنعقد فى مصر.. قلب أفريقيا، ويعد بمثابة فرصة لإلقاء الضوء على هذه الفنون وإبراز التراث الثقافى والمزيج الحضارى للدول المشاركة من أفريقيا والصين والدول العربية.

وأشارت «المشاط» إلى أن المهرجان يأتى تتويجًا للعلاقات الصينية الأفريقية المتنامية، وتأكيدا على علاقة مصر بجيرانها فى القارة السمراء، وعلى أهمية العلاقات التى تربط بين مصر والصين، بالإضافة إلى حرص الدول العربية على توثيق جذور التواصل مع أفريقيا والجانب الصينى.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة: «إن الوزارة تدعم المهرجان فى دورته الثالثة ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية والتى تستهدف تعميق العلاقات المصرية الأفريقية والصينية فى نفوس النشء والشباب، وانطلاق المهرجان هذا العام حاملا شعار «١٠٠ سنة مانديلا» يرسخ عمق العلاقات المصرية الأفريقية واستشعارًا من الوزارة بأهمية الحدث، وإن الفنون هى المدخل الرئيسى لتقارب الشعوب».

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن المهرجان هو أحد أهم المهرجانات التى تحتضنها مصر وترعاها وزارة الثقافة، ويقدم مزيجاً بين فنون وفولكلور أقدم قارات الأرض، قارتى أفريقيا وآسيا.

وفى سياق متصل، يكرم المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين، ومن نجوم أفريقيا الذين أسهموا فى تطوير العلاقات الأفروصينية، من بينهم الفنان محمود قابيل عن دوره كسفير للنوايا الحسنة لدول شمال أفريقيا فى منظمة اليونيسيف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انطلاق مهرجان الأفروصينى الثالث تحت شعار «100 سنة مانديلا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق