أهم الأخبار اليوم .. مصر تحصل على قرض صيني بقيمة 1.6 مليار دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر مصرفي رفيع المستوى إن البنك المركزي المصري سيحصل على قرض صيني بقيمة مليار دولار خلال زيارة الرئيس الصيني المرتقبة للقاهرة، الأحد المقبل.

وأضاف المصدر أن القرض الصيني يهدف إلى تعزيز الموازنة العامة للدولة، ومواجهة العجز المتزايد، على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، وكذلك تعزيز صافي أرصدة الاحتياطي الأجنبي من الدولار لدى المركزي، البالغ نحو 16.4مليار دولار وفقا لأحدث المؤشرات.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضا توقيع اتفاقيتي قرضين للبنك الأهلى المصري بقيمة 500 مليون دولار، وبنك مصر بقيمة 100مليون دولار.

من جانبه أكد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، في تصريح خاص، أن القرض الذي سيحصل عليه مصرفه من الجانب الصيني سيتم ضخه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في السوق المحلي، لكنه لم يذكر شروط وتفاصيل اتفاقية القرض الصيني، وأشار إلى توقيعه خلال زيارة الرئيس الصيني للقاهرة الأسبوع المقبل.

يذكر أن الزيارة ستشهد توقيع العديد من اتفاقيات التعاون المشتركة والمشروعات في عدد من القطاعات منها النقل والبنية التحتية والطرق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تحصل على قرض صيني بقيمة 1.6 مليار دولار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق