عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: تطورات السائح البريطاني وقضية خاشقجي وتعليق على أسعار الخضروات (فيديو)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الاثنين، وقال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصلحة الطب الشرعي أرسلت أعضاء السائح البريطاني المتوفى إلى النيابة العامة في البحر الأحمر، وستكون جاهزة لمن يتقدم لاستلامها سواء من السفارة أو أسرة السائح.

أخبار متعلقة

  • photo

    «توك شو نيوز»: رد على الاختفاء القسري وأعضاء السائح البريطاني وحقيقة العاصفة الترابية (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: التحرش بسيدة أمام المارة واتهام «دادة» بهتك عرض طفلة وشعبولا يغني لسوريا (فيديو)

  • photo

    «توك شو نيوز»: جائزة شهداء الواحات وعودة الإبراشي وعتاب عكاشة وصفقات الإخوان (فيديو)

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «الحكاية» على فضائية «إم بي سي مصر»، أنه يمكن لأهل السائح تسلم عيناته كاملة من نيابة البحر الأحمر، والمتمثلة في أجزاء من القلب والكليتين والأمعاء، لافتًا إلى أن مصلحة الطب الشرعي انتهت من تحليل العينات.

وأوضح أن الخطأ في واقعة السائح البريطاني هي أن أهله لم يعلموا قبل شحن الجثمان بأنه تم سحب عينات من جثمانه للتشريح والوقوف على أسباب الوفاة.

قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن ارتفاع أسعار البطاطس يرجع إلى انتهاء موسم العروة، وبمجرد بداية الموسم الجديد ستنخفض الأسعار.

وأعلن، في مداخلة مع برنامج «صالة التحرير» على «صدى البلد»، مساء الاثنين، طرح البطاطس الجديدة في الأسواق بداية ديسمبر المقبل، ما يؤدي إلى تراجع أسعارها بشكل كبير.

وأوضح أنه «في بداية أو نهاية عروة أي محصول ترتفع الأسعار، لأنها تخضع إلى عملية العرض والطلب»، والبطاطس المطروحة في الأسواق حاليًا هي المخزنة في الثلاجات.

وأشار المتحدث إلى تراجع أسعار الطماطم بشكل بسيط منذ أيام، مؤكدا أنها ستتراجع خلال الأيام القليلة المقبلة فور نزول العروة الجديدة إلى الأسواق.

قال محمد مختار، المسئول الإعلامي لصندوق تحيا مصر، إن مدينة الأسمرات تسع 18.500 ألف وحدة سكنية تخدم ما يقرب من 80 ألف مواطن بتكلفة مليار جنيه.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «صالة التحرير» على «صدى البلد»، أن المرحلة الثالثة من مدينة حي الأسمرات جاري الانتهاء منها والتي تضمن ملاعب وفصول محول امية وثلاثة مدارس.

وكشف أنه تم تطوير منطقة العسال في حي شبرا، والتي تعتبر من الأملاك الخاصة للمواطنين، حيث تم بناء 123 عقار جديد مع توفير كافة الخدمات وإقامة سوق تجاري بالتنسيق مع جهاز التنظيم الحضاري، بتكلفة إجمالي للمشروع بقيمة 91 مليون جنيه.

حي الأسمرات - صورة أرشيفية

قال الإعلامي عمرو أديب إن المملكة العربية السعودية كشفت جميع التفاصيل حول قضية الصحفي جمال خاشقي. وأضاف، في برنامجه «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، أن الرئيس التركي، رجب إردوغان، ربما لم يبق أمامه إلا الحديث عن مصير جثة خاشقجي.

وأكد أن موقف مصر من القضية «محترم»، وأن المملكة عرفت بفضل هذه القضية أعدائها وحلفائها، وتبين لها من يقف إلى جانبها ومن يقف ضدها.

ورأى «أديب» أن الرئيس التركي سيعتمد في تصريحاته المنتظرة، الثلاثاء، حول قضية الصحفي السعودي على أهدافه من القضية. وقال إنه من الوارد أن يردد إردوغان الرواية السعودية نفسها ولكن بمزيد من التفاصيل، وربما أيضًا يقدم رواية جديدة.

واعتبر أن الرئيس التركي يسعى إلى إبراز دور المخابرات التركية المزعوم، ومدى يقظتها في كشف غموض القضية، لكنه قال إن الإعلام التركي لم يقدم تسريبة واحدة بشأن القضية.

قال محمد أبوحامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن «الأزهر الشريف قال إن النقاب عادة، وليس فرضًا وحسم الجدل حوله، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية منعت ارتداء النقاب وقتها في الكليات».

وأضاف في مداخلة لبرنامج «رأي عام» على قناة «TeN»، أن «المفتي السابق على جمعة، قال إن النقاب عادة من العادات، والنقاب يستغل في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية مثل خطف الأطفال».

وتابع أنه «من وقت لآخر أحاول تحريك المياه الراكدة لمنع ارتداء النقاب في إطار مراجعة الأفكار الدينية المغلوطة، والأمر ليس قانونًا، ولكن يكون من خلال قرار لرئيس الوزراء».

وتابع أن «النقاب ليس عبادة ولا فريضة وهذا رأي الأزهر ودار الإفتاء، والدولة لم تنفذ قرار حظر النقاب في 2009 خوفًا من المتشددين».

النائب السابق محمد أبو حامد، يعقد مؤتمرا صحفيا للتعليق على مظاهرات 24 أغسطس التي كان دعا لها للمطالبة بعدم سيطرة الإخوان المسلمين على السلطة، 27 أغسطس 2012. - صورة أرشيفية

قال جمعة الجنيبي، سفير دولة الإمارات في القاهرة، إن العلاقات المصرية الإماراتية وطيدة تأسست منذ الراحل الشيخ زايد ومنذ قيام دولة الإمارات.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي» على «صدى البلد»، أن لمصر مواقف مشرفة مع دولة الإمارات التي ساندت قيام دولة الإمارات ولهم أفضال كثيرة من خلال إيفاد المعلمين والمهندسين والأطباء إلى الإمارات.

وكشف أن الإمارات تعرف دول مصر في الدول العربية والمنطقة، كاشفا أن هناك تنسيق كامل مع مصر في جميع المواقف، وخلال حرب أكتوبر وثورة 30 يونيو، ومحاربة الإرهاب مع تنسيق مع القيادات في مصر والإمارات.

وأبدى سفير دولة الإمارات في القاهرة سعادته من تواجده في دير سانت كاترين وسط استعدادات ضخمة لاستقبال السفراء العرب والأجانب للمشاركة في منتدى السلام العالمي الذي عقد في دير سانت كاترين الذي ضم اليهودية والمسيحية والإسلام عاشوا في تناغم ومحبة وسلام.

المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية - صورة أرشيفية

قال محمد مشهور، والد الشهيد النقيب إسلام مشهور، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده،: «قولولي مبروك، ده قضاء ربنا، أنا سعيد بقضاء ربنا وراضي بيه، واحتسبته من الشهداء».

وأضاف «مشهور»، في مداخلة مع برنامج «انفراد» على فضائية «الرافدين+»، أن الشهداء فدوا مصر، وقدموا أرواحهم من أجلها، مؤكدًا أن حب الوطن أعظم شيء في الدنيا.

وتابع: «لو طُلبت للشهادة هستشهد عشان بلدي»، مشيرًا إلى أن شعب مصري شعب عظيم يفدي بلده ويضحي بحياته من أجلها في وقت الخطر. واستكمل: «قدمت لبلدي أعز ما أملك، والحمد لله»، لافتًا إلى أن شباب مصر يتسابقون على التضحية والاستشهاد من أجل مصر.

وقال حافظ شوشة، والد الشهيد ملازم أول أحمد شوشة، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده: «ماحدش يعزيني، باركولي». وأوضح أن نجله لم يتم 23 عامًا، وكان آخر شهيد في مأمورية الواحات.

ولفت إلى أنهم تعرضوا لحادث قبل استشهاده بعامين، ووالدته توفت في الحادث ونجى هو منه، معقبًا: «كان ممكن يموت وقتها، لكن ربنا أراد إنه يموت شهيد، وإللي ابني عمله في المأمورية حاجة تشرف كل مصري».

وأضاف أن نجله التحق بالأمن المركزي والعمليات الخاصة بعد تخرجه من الكلية مباشرة، متابعًا: «شرف ليا إن يبقى عندي ابن شهيد»، موجهًا رسالة إلى ابنه، قائلًا: «دمك مراحش هدر، مصر بتتقدم لقدام، وحقك بيرجع».

جنازة عسكرية للنقيب إسلام مشهور، شهيد اشتباكات الواحات، في مسقط رأسه بمحافظة بالغربية - صورة أرشيفية

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «توك شو نيوز»: تطورات السائح البريطاني وقضية خاشقجي وتعليق على أسعار الخضروات (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق