عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «حميات الإسكندرية» تحصد المركز الأول بين مستشفيات الجمهورية في الطب الوقائي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور أشرف الأتربى، مدير إدارة الحميات بوزارة الصحة والسكان، فوز مستشفى الجهاز الهضمي والكبد والحميات في الإسكندرية بالمركز الأول على مستوى الجمهورية للمرة الثانية على التوالى للعام 2018 من خلال التقييم المركزى لقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان.

بدوره، أعرب الدكتور محمد أبوسليمان، وكيل وزارة الصحة، عن سعادته بدعمه الكامل للمستشفى ومستوى الأداء بها، حيث أنها أول مستشفى تحصل على المستوى التأسيسى للاعتماد المصرى للجودة وشدد على جميع العاملين بضرورة استمرار التقدم بما يؤثر إيجابا على صحة وسلامة المواطن السكندرى.

وقال «أبوسليمان» إن مستشفى الحميات بالإسكندرية هي إحدى مستشفيات المبادرة الرئاسية للمسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية، كما يوجد بها مركز إحالة للحالات الإيجابية لفيروس الكبد سي وكذلك مركز إحالة لحالات ارتفاع الضغط والسكر، مضيفا أن حصول المستشفى على المركز الأول على مستوى مستشفيات الحميات بالجمهورية يعود إلى الدعم المستمر للمستشفى من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حتى أصبحت المستشفى مركزا متميزا لأمراض الجهاز الهضمى والكبد وتستقبل ما يزيد عن ربع مليون مريض من الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

وأوضح وكيل الوزارة أن المستشفى تمتلك حالياً معملاً مرجعياً متميزاً للفيروسات، ومركزاً معتمداً لعلاج فيروسات الكبد، ووحدة للغسيل الكلوى تستقبل مرضى الفشل الكلوى المصابين بفيروس سى، وقسم للأشعة التشخيصية على أعلى مستوى، ووحدة لمناظير الجهاز الهضمى، وصيدليات متخصصة، وبنك دم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حميات الإسكندرية» تحصد المركز الأول بين مستشفيات الجمهورية في الطب الوقائي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق