أهم الأخبار اليوم .. مصادر: مصر توقّع 51 مشروعًا استثماريًا خلال زيارة الرئيس الصيني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر حكومية رفيعة المستوى، أن مصر والصين اتفقا على توقيع 51 مشروعا استثماريا بين البلدين، خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينج، لمصر الأربعاء المقبل، وتستمر يومين.

وقالت المصادر لـ«المصري اليوم»، إنه تم الاتفاق على توقيع عقود 15 مشروعا بقصر الاتحادية الرئاسي في حضور الرئيسين عبدالفتاح السيسي وبينج، والباقي سيتم توقيعه في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وعلمت «المصري اليوم» أنه يأتي في مقدمة تلك المشروعات التي سيتم توقيعها بحضور السيسى وبينج، القطار المكهرب بين العاشر من رمضان/ السلام باستثمارات 1.550 مليار دولار، والمحطة متعددة الأغراض بالرصيف 55 بميناء الإسكندرية باستثمارات 700 مليون دولار، ومحطة تخزين الكهرباء بعتاقة باستثمارات 2.2 مليار دولار، والقطار السريع القاهرة/ الإسكندرية.

وأوضحت المصادر أن سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، ناقشت قرض القطار المكهرب خلال زيارتها الأخيرة للصين، لافتة إلى أن الرئيسين سيطلقان مشروع خط الحرير بين القاهرة وبكين، وسيكون ميناء الإسكندرية هو نقطة الارتكاز بين البلدين.

على صعيد متصل، انتهت وزارة النقل من تجهيز 7 مشروعات باستثمارات تصل إلى 7 مليارات دولار، سيتم توقيعها خلال الزيارة مع الحكومة والشركات الصينية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: مصر توقّع 51 مشروعًا استثماريًا خلال زيارة الرئيس الصيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق