عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزارة الزراعة تقر ضوابط «الإعدام الرحيم» للحمير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الأحد، إقرار قواعد للإعدام الرحيم للحمير، بأن يتم التصريح فقط بالإعدام الرحيم لها تحت الإشراف الطبى البيطري في حدائق الحيوان، التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية، والسيرك والمنشآت المرخص لها بحيازة المفترسات، يكون تحت الإشراف الطبى البيطرى لمديرية الطب البيطرى الواقع في نطاقها السيرك أو المنشأة.

وقررت «الخدمات البيطرية»، وفقًا لبيان صادر عنها، حظر ذبح أو إعدام الحمير خارج هذه الأماكن.

وتضمنت الضوابط أن يتم التصرح فقط ببيع جلود الحمير في مصر داخل حدائق الحيوان التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية، ويحظر نقل لحوم الحمير من مكان إعدامها إلى السيرك أو أي منشأة بغرض تغذية المفترسات إلا بصحبة طبيب بيطري من مديرية الطب البيطري الواقع في نطاقها السيرك أو المنشأة.

وتشمل الضوابط، وفقًا للبيان، أن يتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وتتم موافاة الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص والإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية والإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بصورة طبق الأصل من المحضر، على أن يسمح فقط بنقل جلود الحمير من السيرك أو المنشأة المرخص لها بحيازة المفترسات إلى حدائق الحيوان التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية، وعلى أن يكون بصحبتها طبيب بيطرى من مديرية الطب البيطرى الواقع في نطاقها السيرك أو المنشأة.

وتتضمن الضوابط تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، معتمد ومختوم بخاتم شعار الجمهورية، وتتم موافاة الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بصورة طبق الأصل منه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزارة الزراعة تقر ضوابط «الإعدام الرحيم» للحمير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق