أهم الأخبار اليوم .. «عكاشة» يتهم «الداخلية» بـ«استمرار التعذيب في الأقسام واقتحام المنازل»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم النائب توفيق عكاشة ببيان عاجل إلى رئيس المجلس ضد مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، اتهمه فيه بـ«استمرار عمليات التعذيب وهتك العرض واقتحام المنازل المستمرة التي يقوم بها ضباط الشرطة».

وقال «عكاشة»، في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، إن «العديد من الضباط أكدوا له أن تجاوزاتهم هي تعليمات صادرة من وزير الداخلية من أجل إعادة هيبة الشرطة، وأنه أرفق ببيانه العاجل العديد من الوثائق والمستندات والتقارير الطبية والفيديوهات والمحاضر التي أقامها المواطنون داخل النيابة العامة».

وأضاف أن «عمليات تنفيذ الأحكام التي تقوم بها الشرطة تخضع لمعايير غير عادلة، وأن هناك الكيل بمكيلين من قبل أفراد الشرطة»، مشيرًا إلى أن «أكثر حوادث التعذيب والصعق بالكهرباء تتم بمحافظتي الدقهلية وكفر الشيخ»، وأنه سيتقدم باقتراح برغبة بتعديل قانون الشرطة الذي يدير الضباط ويعكس حالتهم النفسية السيئة على المواطنين، لأنه «يتضمن العديد من المواد التي تجعل من الوزير أداة للتنكيل بالضباط الشرفاء وإحالتهم على المعاش».

كما تقدم «عكاشة» باستجواب لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار ووزير النقل، مرفقا به جميع المستندات الدالة على ما سماه «مسؤوليتهم التقصيرية والسياسية والإدارية والجنائية والإهمال الجسيم»، المسبب لغرق العبارة طابا المملوكة للشركة المصرية للملاحة البحرية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري وذلك يوم 5 يونيو 2015 بالبحر الأحمر، والتي تعمل على خط سفاجا – جدة بالسعودية وغرق على متنها 43 شاحنة متوسط سعرهم 22 مليون جنيه مملوكين لمواطنين مصريين.

وتقدم بطلب إحاطة آخر لرئيس المجلس موجها لوزير التموين والتجارة الداخلية حول عدم توافر زيت الطعام والدقيق والأرز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عكاشة» يتهم «الداخلية» بـ«استمرار التعذيب في الأقسام واقتحام المنازل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق