عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «عبدالعزيز» و«زعزوع» يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وهشام زعزوع، وزير السياحة، صباح الأحد، فعاليات المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية الذي تنظمه وزارتا الشباب والرياضة والسياحة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، تحت عنوان «السياحة والرياضة ..رؤية مستقبلية» بالمركز الرياضي لتدريب الفرق القومية «المركز الأوليمبي» بالمعادى.

حضر الافتتاح اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، والدكتور أشرف صبحي، مساعد وزير الشباب والرياضة، ومجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية، وأعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، ومديري مديريات الشباب والرياضة من مختلف المحافظات.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي حول المنشآت الشبابية الرياضية التي تم تطويرها منها مركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبي بالمعادى والمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والمدينة الشبابية بأسوان، والمدينة الشبابية بالأقصر، ومدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ.

وكشف وزير الرياضة، في كلمته، عن تنظيم الوزارة للعديد من البطولات الرياضية التي استضافتها مصر في مختلف الألعاب خلال الفترة الماضية، وأنه توجد أجندة لإقامة العديد من البطولات الرياضية خلال العام الحالى، كاشفاً أنه سيتم تنظيم بطولتين في شهري فبراير ومارس في لعبتى الكاراتيه والتايكوندو ومقرر مشاركة نحو 3 آلاف مشارك في البطولة الواحدة مما يساهم في تنشيط السياحة الداخلية.

ولفت الوزير إلى أنه سيجتمع مع اللجنة الأوليمبية المصرية لمناقشة العديد من الملفات، منها الأجندة الرياضية للبطولات المزمع إقامتها العام الجاري، مشيرا إلى أن المنشآت الرياضية أصبحت مؤهلة لاستضافة البطولات الرياضية الكبري الدولية، بالإضافة إلى إقامة البطولات الرياضية التي تساعد على تنشيط السياحة.

وأكد «عبدالعزيز» ضرورة إقامة الأنشطة الثقافية والعروض الفنية على هامش البطولات الرياضية في الفترة القادمة، لتعزيز الوجدان الفنى والثقافي لدى الشباب المشاركين، متطلعا إلى توصيات هامة تخرج من مؤتمر السياحة الرياضية المقام بالمركز الأوليمبي بالمعادى، الذي تم الانتهاء من تطويره وتجديده على أعلى مستوى.

وتطرق الوزير، في حديثه، إلى تنظيم الوزارة لرحلات «اعرف بلدك» إلى شرم الشيخ، والتى يشارك فيها نحو 2500 شاب وفتاة أسبوعيا، بهدف تنشيط السياحة الداخلية من جانب، والحفاظ على الطاقم الوظيفي داخل المنشآت السياحية من جانب آخر، لافتا إلى أن الرحلات مستمرة حتى منتصف إبريل القادم، وتستهدف 50 ألف مشارك.

وثمن وزير الرياضة جهود وزارة السياحة في إدارة الأزمة التي تمر بها البلاد على مستوى القطاع السياحى، متوقعا خروج مصر قريبا من تلك الأزمة بتضافر الجهود وبدور وزير السياحة.

وأشاد وزير السياحة بمجهودات وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية في مختلف محافظات مصر وهو ما يعود بالنفع على تنظيم فعاليات رياضية سياحية تتم تغطيتها إعلاميا بشكل مناسب لجذب أنظار السياحية لمصر.

وأضاف «زعزوع» أن الوزارة تعد خططا خلال هذا العام لتنشيط السياحة بمصر وسيكون للرياضة باع كبير بها، وهناك إجراءات ودراسات تتم حاليا لإطلاق حملة كبيرة لتنشيط السياحة، وسيتم إطلاقها قريبا وتضم برنامجا قويا يتضمن أحداثا متنوعة منها حدثان رياضيان على الأقل.

وقال وزير السياحة :«نتطلع الفترة القادمة إلى تنظيم العديد من البطولات الرياضية، واستضافة عدد من المشاهير الرياضيين لجذب أنظار السياحة لمصر»، لافتا إلى ظهور «بوادر خير» خلال الأيام القادمة لتبدأ حركة السياحة في العودة مرة أخرى إلى شرم الشيخ.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عبدالعزيز» و«زعزوع» يفتتحان المؤتمر المصري الأول للسياحة الرياضية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق