أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: منح طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة وقتًا بديلًا بسبب تعطل مترو الأنفاق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إنه ورد لغرفة العمليات المركزية ما يفيد ضرر بعض أولياء أمور الطلاب بامتحان الشهادة الإعدادية على الخط الساخن من تعطل خط مترو الأنفاق، الخط الأول، من الثامنة صباحًا، وحتى التاسعة والنصف صباحًا مما أدى إلى تأخر أبنائهم عن لجان الامتحان.

وذكر أنه تم التواصل مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والتنسيق معهم لمراعاة هذا الظرف الطارئ، واتصلت مديرة المديرية بالسادة مديري عموم الإدارات لمراعاة ذلك ومنح الطلاب وقت بديل في حالة تأخرهم وجاري المتابعة.

وفي محافظة الفيوم، ورد ما يفيد تضمن سؤال النصوص في مادة اللغة العربية لامتحان الشهادة الإعدادية خطأ مطبعي، حيث وردت كلمة «يسرقون» بدلا من «يسرفون»، وقررت المديرية حجب هذه الفقرة وتوزيع درجاتها على باقي السؤال وجاري المتابعة.

وفي محافظة البحيرة إدارة كفر الدوار التعليمية، ورد ما يفيد بتعدي مدرس حاسب آلي بمدرسة الشعرانية الإعدادية المشتركة على مدير المدرسة بالضرب والألفاظ النابية أمام بعض العاملين بالمدرسة.

وتوجهت لجنة من الإدارة التعليمية وأقر جميع العاملين بأن الواقعة تمت قبل بداية اللجنة الثانية من الامتحان، وقررت استبعاد المذكور إلى ديوان الإدارة لحين إنهاء تحقيقات الشؤون القانونية.

وأضاف «الدسوقي» أنه ورد أيضا إلى غرفة العمليات ما يفيد سرقة خزينة إدارة وادي النطرون التعليمية، وفقدان عدد 2 دفتر البونات الخاص بتمويل السيارات، وبالفحص تبين حضور أحد العاملين بالإدارة لاستلام النوبتجية وتلاحظ له فتح الخزينة دون عنف.

و أفادت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بأنه تم تشكيل لجنة لجرد عهدة الخزينة وإحالة الواقعة للتحقيق بالشؤون القانونية للتحقيق وجاري المتابعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: منح طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة وقتًا بديلًا بسبب تعطل مترو الأنفاق .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق