أهم الأخبار اليوم .. «الهلالي»: استئناف البرنامج التنفيذي القائم بين مصر والسودان في مجال التعليم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر تاريخيًا لها التزام أخلاقي تجاه الدول العربية خاصة في الجانب التعليمي، حيث تم إرسال بعثات مصرية لكل الدول العربية لشعورها بالمسؤولية تجاه هذه الدول، مشيرًا إلى أنه بالرغم من الظروف التي مرت بها مصر، تم فتح المدارس المصرية لأبنائنا من سوريا والعراق واليمن وليبيا شأنهم شأن الطلبة المصريين.

جاء ذلك خلال لقاء «الهلالي» مع عبدالمحمود عبدالحليم، السفير السوداني بالقاهرة، لتعزيز التعاون القائم بين البلدين خاصة في مجال التعليم.

من جانبه قال «عبدالحليم» إن السودان تعتز بالتعاون مع مصر، مشيرًا إلى أنه بالرغم من مواجهة مصر للكثير من التحديات لكنها ظلت على جملة من الثوابت خاصة في التعليم.

وتناول اللقاء تجديد البرنامج التنفيذي القائم بين الدولتين لتبادل الخبرات في كل المجالات التعليمية، والقائم منذ عام 2008، وفي هذا الصدد أشار الوزير إلى أن الوزارة ستخاطب وزارة الخارجية المصرية لكي تتواصل مع الخارجية السودانية في ظل موافقة الجانبين على استئناف البرنامج.

وطالب الجانب السوداني، أثناء اللقاء، زيارة وفد من السودان للمراكز البحثية المناظرة في مصر، ورحب «الهلالي» بالزيارة كما دعاهم للاطلاع على التجارب الناجحة في التعليم كمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس النيل.

كما تطرق اللقاء إلى مطالبة الجانب السوداني دعم الوزارة في تخصيص أماكن لامتحانات الطلبة السودانيين في مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الهلالي»: استئناف البرنامج التنفيذي القائم بين مصر والسودان في مجال التعليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق