عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «النواب» يقر 29 قرارا بقانون.. وأعضاء يطالبون بانتخاب العمد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق مجلس النواب في جلسته الأولى، التي انتهت في الخامسة مساء الأحد، على 29 قرار بقانون، من إجمالى 32 قرار، شملهم جدول الجلسة الأولى، فيما شملت القوانين التي لم يتم التصويت عليها قانون مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وتقسيم الدوائر.

واعترض النائب خالد عبدالعزيز شعبان على القرار بقانون الخاص بتأمين المنشآت الحيوية، قائلا إن هذا القانون يحيل المتهمين إلى المحاكم العسكرية، مؤكدا على أن أي متهم يجب أن يحاكم أمام قاضيه الطبيعي.

وعلق النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، أن مشاركة القوات المسلحة في حماية المنشآت الحيوية أمر فرضته الظروف التي تمر بها البلاد. وأضاف أن أي منشأة تؤمنها القوات المسلحة أصبحت منشأة عسكرية، لأن من يقوم بحمايتها القوات المسلحة وبالتالى يتم إحالة المعتدين عليها إلى القضاء العسكري.

وحضر المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانوينة والمجالس النيابية، الجلسة في الخامسة مساء، للرد على استفسارت النواب حول القوانين، وعلق على رفض أحد النواب لقانون حماية المنشآت الحيوية معتبره غير دستورى، وقال إن الأثر في الإجراءات الجنائية فوري وليس رجعى ولا توجد شبهة عدم دستورية لأن الأثر فوري.

وطالب عدد من النواب أثناء التصويت على قانون العمد والمشايخ بإنتخاب العمد بدلا من تعيينهم، وأكدو أن التعيين يتم بـ«الوساطة»، وهو ما تسبب في خلو عدد من مقاعد العمد في كثير من القرى بسبب عدم وجود وساطة لهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النواب» يقر 29 قرارا بقانون.. وأعضاء يطالبون بانتخاب العمد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق