أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: الحجر الزراعي حائط الصد الأساسي ضد دخول أي آفة من آفات الثروة الزراعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن «الحجر الزراعي هو صمام أمان للدولة وهو حائط الصد الأساسي ضد دخول أي آفة من آفات الثروة الزراعية كذلك هو المسؤول على الحفاظ على سُمعة الصادرات المصري».

وأضاف «العطار»، في مداخلة لقناة «سي بي سي»: «لدينا 40 منفذًا للحجر الزراعي وهناك عدد كبير من المسئولين عن فحص جميع الرسائل التي يتم تصديرها أو استيرادها».

وتابع: «الصادرات أمر هام للاقتصاد المصري، والفترة الأخيرة شهدت تراجعا في الصادرات الزراعية المصرية لكن هذا التراجع بدأ في الانحسار وحققنا رقما قياسيا في الصادرات الزراعية بلغ 5 ملايين طن وهو رقم يتحقق لأول مرة منذ فترة». وأكد أنه «تمكنا خلال 2018 من رفع الحظر عن الصادرات الزراعية بالكامل لندخل 2019 بدون أي حظر من أي دولة».

وذكر أنه «قمنا بجولات مكوكية مع كثير من الدول من أجل إلغاء الحظر على الصادرات الزراعية.. وهذا ما نجحنا في تحقيقه»، مضيفًا: «الموالح والبطاطس هم الأكبر من حيث التصدير إلى الخارج، وتمكنا من رفع الحظر عن تصدير البطاطس إلى روسيا بعد استعرضنا معهم الإجراءات المتخذة من جانبنا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: الحجر الزراعي حائط الصد الأساسي ضد دخول أي آفة من آفات الثروة الزراعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق