عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «المصري اليوم» ترصد الأسماك النافقة بـ«نيل المحمودية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انقطعت المياه عن مدينة رشيد، الأحد، بعد بلاغ تقدم به أحمد السمرى، رئيس لجنة الحريات بنقابة محامين رشيد، بتلوث مياه الشرب بالمركز، وتغير لونها ورائحتها، وإرتفاع نسبة الكلور بها، نتيجة نفوق الأسماك في النيل.

كما استمر انقطاع المياه لليوم الخامس على التوالى في مركز المحمودية بسبب نفوق الأسماك في النيل.وراجت تجارة المياه المعدنية في مركزى المحمودية ورشيد، بعد إنقطاع المياه عن المركزين.

وكشفت جولة لـ«المصرى اليوم» بمركب صيد، عن محاصرة الأسماك النافقة لمأخذ محطة مياه الشرب بالمحمودية من النيل، ووجود عشرات الأطنان من أسماك «السيلفر» الكبيرة التي يتم تربيتها في الأقفاص السمكية نافقة على سطح النيل بناحية جزيرة الفوال المواجهة لمدينة المحمودية، ووجود كميات من الأسماك تم رفعها على جانب الجزيرة.

وقال سامى محمود أبوزيد، موظف بشركة المياه بالمحمودية: «الناس تتهمنا إننا السبب في تلوث المياه، إحنا هنعمل إيه إذا كان ده شكل المأخذ والأسماك النافقة حواليه من كل حته، والشركة قطعت المياه لأننا لا نستطيع تحمل مسؤولية أن يخرج كوب مياه غير نظيف للمواطنين».

ونفى نبيل الصالحى، شيخ الصيادين بالمحمودية، أن يكون تلوث المياه بسبب الأقفاص السمكية، قائلاً: «الأقفاص السمكية لا يوجد بها سوى أسماك السيلفر التي يتم تربيتها في الأساس لتنقية المياه، ولكن السبب الحقيقى للمشكلة هو إلقاء مياه ملوثة في النيل من مصرف الرهاوى بالجيزة، وهى مشكلة تتكرر كل عام في نفس الموعد»، مضيفاً هذه المرة قامت الحكومة بعمل حملة لإزالة الأقفاص السمكية قبل نفوقها، وماتت الأسماك بعدها، مما يعنى براءة الأقفاص السمكية من موت الأسماك وتلوث المياه.

نفوق الأسماك فى النيل بالبحيرة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصري اليوم» ترصد الأسماك النافقة بـ«نيل المحمودية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق