عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وكيل الأزهر لوفد أجنبي: اختلاف العقيدة لا يجب أن يكون مدخلًا للنزاع بين البشر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، الأحد، بوفد سياحي من أمريكا وكندا، يضم عددا من المدرسين والطلاب التابعين للمدرسة الإنجيلية (أنابابتست المنيونايت) وهي المدرسة العليا لتدريب القادة في الكنيسة والمجتمع الأمريكي والكندي.

وقال «شومان» إنَّ «الإنسان له الحرية الكاملة في اختيار معتقده الذي لا يجب أن يكون مدخلا للنزاع والخلاف بين فئات البشر، وعلى جميع أتباع الديانات البعد عن إثارة الخلافات والتركيز على المشتركات الإنسانية؛ لأنَّ الأصل في العلاقات الإنسانية هو السلام الذي يجب أنَّ ينعم به الناس جميعا».

وأوضح أن مناهج الأزهر الشريف تقوم على التعددية وقبول الآخر والتعايش السلمي بين مختلف الدول والشعوب، مؤكدًا أنَّ بين الأزهر والكنيسة المصرية كيان فريد نتباهى به جميعًا، وهو بيت العائلة المصرية الذي يعمل على نشر ثقافة التعايش والمودة بين المصريين ويقف في وجه من يحاول أن ينال من وحدة الشعب بمختلف أطيافه، ودائمًا ما ينظم زيارات وأنشطة داخل محافظات مصر، وبعد هذا النجاح الكبير أنشئت له فروع داخل العديد من المحافظات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وكيل الأزهر لوفد أجنبي: اختلاف العقيدة لا يجب أن يكون مدخلًا للنزاع بين البشر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق