التصاريح توقف عمل 7 بعثات للتنقيب في شواطئ الأسكندرية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد مصطفى عبدالمجيد، المشرف العام على إدارة الآثار الغارقة في الأسكندرية، إن البعثات الأثرية العاملة في مجال التنقيب «تحت المائى» في سواحل المدينة والبحر الأحمر، والبالغ عددها 7 بعثات علمية، توقفت تمامًا عن العمل منذ نهاية نوفمبر 2015 وإلى نهاية أبريل المقبل بسبب تجديد التصاريح الخاصة باستئناف عملها والتى لم تنتهى حتى الآن، فيما اعتبره «بيات شتوى» لهذه البعثات.

وأوضح «عبدالمجيد» لـ«المصرى اليوم»، الأحد، أن البعثات المتوفقة لتجديد التصاريح والظروف البحرية 5 أجنبية ومصريتان، حيث يتطلب الأمر للحصول على التصاريح الخاصة بها المرور على 9 جهات أمنية سيادية، مشيرًا إلى أنه من المتعارف عليه سنويًا أن تبدأ إجراءات الحصول على الموافقات الأمنية منذ ديسمبر الماضي، بحيث تستطيع الإدارة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتكون الموافقات جاهزة للبعثات قبل أبريل المقبل.

وأشار «عبدالمجيد» إلى أن التصاريح تتضمن موافقة كلاً من هيئة عمليات القوات المسلحة والامن القومى والقاعدة البحرية في الاسكندرية والواقعة في النطاق الجغرافى لعمل كل بعثة ثم سلاح المهندسين والمفرقعات ثم حرس الحدود ثم القاعدة البحرية مرة أخرى انتهاءاً بوزارة الداخلية، مؤكدُا أنه بمجرد وصول الموافقات سيتم استئناف العمل والتنقيب تحت الماء.

------------------------
الخبر : التصاريح توقف عمل 7 بعثات للتنقيب في شواطئ الأسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق