النيابة العسكرية تأمر بحبس «إخواني» ارتكب 9 حوادث إرهابية ضد منشآت شرطية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمرت النيابة العسكرية بالإسكندرية، الأحد، بحبس أحد أخطر العناصر الإرهابية المنتمية لجماعة الإخوان 15 يومًا على ذمة التحقيقات لارتكابه 9 حوادث إرهابية ضد المنشآت الشرطية والشروع في قتل افراد وضباط الشرطة.

وأوضح بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية تفاصيل القبض على المتهم، ذكر أن« اللواء نادر جنيدي، مدير أمن الإسكندرية، أشرف على تكوين فريق عمل ضم مجموعة من ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط الإدارة العامة للأمن الوطني بالإسكندرية وقطاع مصلحة الأمن العام، لرصد ذيول الخلايا والعناصر الإرهابية الهاربة أسفرت عن ضبط المدعو «محمود م. س. ح. ع- 27 عامًا- حاصل على دبلوم تجارة مقيم دائرة قسم الجمرك، ومطلوب ضبطه في قضيتين جنايات عسكرية تشتملان على العديد من القضايا الإرهابية والتخريبية التي نتج عنها قتلى ومصابون وتخريب في المنشات العامة والخاصة وضبط بحوزته سلاح أبيض مطواه».

وقال إن «المتهم من العناصر الإخوانية الخطرة الهاربة واشترك في أكثر من مجموعة من مجموعات العمليات النوعية منذ بدايتها».

وذكر أنه «بمواجهته أقر باشتراكه في تنفيذ حادث القضية إداري أول المنتزه بشأن إطلاق أعيرة نارية على نقطة شرطة العصافرة- الكائنة بمساكن فيصل التابعة لدائرة قسم أول المنتزه والشروع في قتل أفراد الحراسة المعينين بها»

وتابع: «كما شارك في حادث القضية جنح قسم محرم بك بشأن إطلاق وابل من الأعيرة النارية باستخدام أسلحة آلية ليلًا على أفراد الحراسة المعينين لتأمين سراى محكمة محرم بك والشروع في قتلهم، وحادث القضية إداري قسم اللبان بشأن إطلاق وابل من الأعيرة الناريه ليلًا على أفراد الحراسة المعينين لتأمين ديوان قسم شرطة اللبان ومديرية الأمن القديمة نتج عنها إصابة المجندين المعينين لتأمين القسم برش خرطوش باستخدام السيارة السابق ضبطها رقم 5397 مصر».

وأضاف: «كما شارك في حادث القضية إداري قسم سيدي جابر بشأن إطلاق وابل من الأعيرة النارية والشروع في قتل أفراد الحراسة المعينين لتأمين نقطة شرطة المصانع التابعه للقسم باستخدام السيارة المضبوطة المشار اليها وحادث القضية إداري قسم أول المنتزه بشأن إطلاق وابل من الأعيرة النارية باستخدام أسلحة آلية والشروع في قتل أفراد الحراسة المعينين لتأمين نقطة شرطة خورشيد التابعه للقسم باستخدام السيارة المضبوطة المشار اليها وحادث القضية جنح قسم محرم بك بشأن إضرام النيران ليلًا بالباب الرئيسي لسراي محكمة محرم بك باستخدام السيارة المضبوطة المشار اليها وحادث القضية إداري قسم محرم بك بشأن إضرام النيران بسيارة خاصة بأحد ضباط الشرطة وحادث القضية إداري قسم محرم بك بشأن إضرام النيران ليلًا بسيارة خاصة بأحد ضباط الشرطة وحادث القضية إداري قسم المنشية بشأن الشروع في إضرام النيران بمخازن الكتب بإدارة غرب التعليمية دائرة قسم المنشية باستخدام السيارة المضبوطة المشار إليها».

وبالعرض على النيابة العسكرية قررت حبس المتهم خمسة عشر يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيق.

------------------------
الخبر : النيابة العسكرية تأمر بحبس «إخواني» ارتكب 9 حوادث إرهابية ضد منشآت شرطية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق